الرئيسية » تكنالوجيا » مايكروسوفت الكويت تعرض احدث تقنياتها في معرض Open Door 2014

مايكروسوفت الكويت تعرض احدث تقنياتها في معرض Open Door 2014

2_4_201471950PM_10594493821قدمت ‘مايكروسوفت الكويت’ مجموعة من أحدث حلولها المبتكرة خلال معرض ‘Open Door 2014’ ضمن استراتيجية تحول الشركة إلى مؤسسة تركز بصورة رئيسية على الأجهزة والخدمات. وتضمن هذا الحدث السنوي الرائد جلسات تفاعلية وعروضاً تقديمية سلط من خلالها المسؤولون في مايكروسوفت الضوء على أهم السبل التي تساهم بها الشركة في تمكين ودعم الشركات والجهات التعليمية والحكومات والأفراد لتحقيق الاستفادة القصوى من أنشطتهم الرئيسية. وتشمل قائمة رعاة هذا الحدث من شركاء ‘مايكروسوفت’ كلاً من ‘ديل’، ‘زاجل’، ‘شركة الديار المتحدة’ و’إنفوسنتر’.

وتضمن الحدث من بين أهم الفعاليات التي شهدها عرض ميزات تحديث نظام ‘ويندوز 8.1’ من خلال التعريف بالمميزات الجديدة ضمن مجموعة من أحدث أجهزة ويندوز التي تسمح للمستخدمين تجربة التواصل السحابي عبر “One Drive” و “Windows Store” الذي تم تحديثه مؤخراً. ويركز نظام ‘ويندوز 8.1’ على إثراء تجربة الاستخدام الشخصي للجهاز، وتطوير الميزات التي قدمها نظام ‘ويندوز 8’، وتلبية المتطلبات التي يرغب بها المستخدمون في أجهزة الكمبيوتر والأجهزة اللوحية وغيرها لتشغيل تطبيقاتهم المفضلة، وتجربة خدمات حصرية مرتبطة بالحوسبة السحابية.

كما عرضت مايكروسوفت أهم ميزات الشبكة الاجتماعية للمؤسسات ‘Yammer’ التي استحوذت عليها مؤخراً، وتركز على جمع المستخدمين والنقاشات والمحتوى وبيانات الأعمال في مكان واحد. وحالياً، تستخدم أكثر من 20 ألف مؤسسة في جميع أنحاء العالم هذه الشبكة للتواصل مع زملاء العمل والتعاون مع أعضاء الفريق وتعزيز الأداء على كافة المستويات. وقدمت ‘مايكروسوفت’ أيضاً تحديثاتها الجديدة لمحفظة منتجات الحوسبة السحابية بما في ذلك ‘Office 365’، و’Azure’، و’Windows Intune’. وبالإضافة إلى ذلك، شهد المعرض تقديم مجموعة من أحدث تطبيقات الأعمال والمستهلكين الجديدة والمصممة خصيصاً لتلبية متطلبات المستخدمين في الكويت الراغبين في الاستفادة من مميزات الإبداع والمرونة والتنقل التي تقدمها نظام تشغيل مايكروسوفت.
وقال شارل نحاس، المدير العام لـ ‘مايكروسوفت الكويت’ في مؤتمر صحفي خلال معرض ‘Open Door 2014’: ‘يمثل معرض ’Open Door 2014‘ منصة فريدة لعرض جميع الابتكارات التقنية الحديثة من مختلف أنحاء العالم، حيث يشهد عالم تقنية المعلومات تطورات متسارعة وتوسعاً لأربعة توجهات رئيسية تتمثل في التنقل، والحوسبة السحابية، والبيانات الضخمة، والشبكات الاجتماعية. وعرضنا خلال هذا الحدث مجموعة من الحلول الرائدة التي تتماشى مع هذه الاتجاهات بهدف تمكين الشركات والحكومات من تنفيذ كافة الأنشطة التي تدعم أهدافها. وتلتزم ’مايكروسوفت‘ بالعمل على تمكين الشركات والحكومات في المجالات التقنية عبر توفير الابتكارات التي تساهم في تعزيز الإنتاجية والقدرة التنافسية بالصورة المثلى’.
وبالإضافة إلى عرض أحدث تقنيات ‘مايكروسوفت’، أتيحت للمشاركين في معرض ‘Open Door 2014’ الفرصة للتفاعل مع شركاء حلول ‘مايكروسوفت’ بهدف التعرف على خدماتهم في طرح الحلول المبتكرة القابلة للاستخدام في مختلف القطاعات والأسواق.

كما اختارت مايكروسوفت المسؤول المخضرم بالشركة ساتيا ناديلا رئيسا تنفيذيا جديدا يوم الثلاثاء بعد أن بحثت لفترة أطول من المتوقع عن خليفة لستيف بالمر الذي أعلن نيته التقاعد في أغسطس آب الماضي كما ذكرت وكالة رويترز
وناديلا هو ثالث رئيس تنفيذي في تاريخ مايكروسوفت الذي يمتد 39 عاما ويأتي بعد بيل جيتس وبالمر اللذين اشتركا في تأسيس الشركة.
وقالت مايكروسوفت في بيان إن جون تومسون العضو في مجلس الإدارة سيخلف جيتس كرئيس لمجلس الإدارة. وسيتولى جيتس دورا جديدا كمستشار لشؤون التقنية ويحتفظ بعضوية مجلس الإدارة.
وبعد إعلان الخبر ارتفع سهم مايكروسوفت أكبر منتج للبرمجيات في العالم 1.1 بالمئة في التعاملات التي تسبق الجلسة الرسمية.

شاهد أيضاً

731740-1

«آيفون» باللون الأحمر.. لمكافحة «الإيدز»

أعلنت شركة آبل عن إطلاق نسخة خاصة باللون الأحمر من هاتفيها الذكيين آيفون 7 وآيفون …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *