ولي العهد: القيادة السياسية لم تدخر وسعاً في سبيل توفير كل الدعم المطلوب لإنجاز مبنى وزارة الداخلية على المستوى الراقي

442902-208645
كويت نيوز : تفضل سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد فشمل برعايته وحضوره حفل افتتاح المبنى الرئيسي لوزارة الداخلية (مبنى نواف الأحمد) بمنطقة صبحان صباح أمس.
وكان في استقبال سموه رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ محمد الخالد ووكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان الفهد والوكلاء المساعدون وكبار قادة الشرطة والمسؤولون بوزارة الداخلية.

وتم عزف السلام الوطني بعدها تفضل سموه بإزاحة الستار عن اللوحة التذكارية للمبنى وقص الشريط ايذانا بافتتاح المبنى الرئيسي لوزارة الداخلية.

وبدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم.

بعد ذلك ألقى سموه حفظه الله كلمة فيما يلي نصها:

«بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على رسوله الصادق الأمين

قال سبحانه وتعالى في كتابه الكريم:

(وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون)

صدق الله العظيم

كما ورد بالحديث النبوي الشريف «عينان لا تمسهما النار عين بكت من خشية الله وعين باتت تحرس في سبيل الله».

الحفل الكريم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يطيب لي في بداية حديثي ان انقل إليكم تحيات وتهنئة حضرة صاحب السمو اميرنا المفدى حفظه الله ورعاه بمناسبة افتتاح المبنى الجديد لوزارة الداخلية.

ومن الجدير بالذكر في هذا المقام ان القيادة السياسية لم تدخر وسعا في سبيل توفير كل الدعم المطلوب لإنجاز هذا الصرح الشامخ على المستوى الراقي الذي يليق بوزارة الداخلية ومنتسبيها الكرام.

وفي هذه المناسبة العزيزة يطيب لي ان اجدد التهاني لكم مقرونة بتمنياتي بمزيد من التقدم والارتقاء.

كما يطيب لي ان اعود معكم بالذاكرة حين شرفت بتولي حقيبة وزارة الداخلية وشاركني في تحمل المسؤولية الكثير من القادة الحاليين والسابقين بالوزارة، حيث حملنا معا على كواهلنا شرف النهوض بالأعباء والمهام الجسام لوزارتكم الموقرة وأخذنا نواصل العمل معا بهدف تحديث اجهزتها ونظم العمل بها بالإضافة الى تحسين الخدمة الامنية وتطوير العمل الشرطي من اجل تحقيق سيادة القانون وحفظ الامن والنظام في ربوع الوطن لتظل كويتنا الغالية واحة امن وامان واستقرار واطمئنان.

وإذا كان حقا شرف عظيم لنا جميعا ان نكون جندا مرابطين لحماية وطننا العزيز فإنه ايضا حق وواجب علينا ان نشيد بمن يتفانى في اداء واجبه الوطني بكل امانة واخلاص ولذلك فانه يطيب لنا في هذا السياق ان نوجه التحية مصحوبة بالثناء والتقدير الى الاخ الكريم معالي الشيخ محمد خالد الحمد الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية وإلى الاخوة الاعزاء ووزراء الداخلية السابقين وجميع القادة الكرام الذين تحملوا امانة المسؤولية في فترات سابقة.

ويطيب لنا في هذه المناسبة ان نذكر بالثناء والإعزاز جميع الإخوة الأفاضل الوكلاء السابقين بوزارة الداخلية لما بذلوه من جهود كبيرة في خدمة الوطن.

كما يسرنا في هذا المقام ان نشيد بالأخ الكريم الفريق غازي العمر وكيل وزارة الداخلية السابق وذلك إعزازا وتقديرا من القيادة السياسية لما قدمه طوال خدمته المديدة من عطاء متواصل وجهود مخلصة في سبيل أداء واجبه نحو الوطن ومن ثم فقد استحق منا جميعا الثناء والتقدير.

كما يسرنا ان نبارك للأخ الكريم الفريق سليمان الفهد بمناسبة توليه مهام منصب وكيل وزارة الداخلية ونسأل الله عزّ وجلّ ان يوفقه خيرا لما فيه خدمة الوطن العزيز وأهله الأوفياء وأن يعينه على تحمل تبعات هذه الأمانة والمسؤولية.

وفي الختام، فإنه يطيب لنا بهذه المناسبة ان نهيب بالإخوة والأبناء الكرام منتسبي وزارة الداخلية عسكريين ومدنيين الى ان يظلوا في رباط دائم مع اخوانهم الكرام في القوات المسلحة والحرس الوطني يصلون الليل بالنهار للذود عن أمن البلاد وتأمين جبهتها الداخلية والتفاني من اجل حماية ارواح وممتلكات من يعيشون فوق ارضها الطيبة في ظل قائد مسيرتنا وراعي نهضتنا حضرة صاحب السمو الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح أمير البلاد المفدى القائد الأعلى للقوات المسلحة حفظه الله ورعاه وأبقاه ذخرا للبلاد.

ربنا عليك توكلنا.. واليك أنبنا.. وإليك المصير

وآخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته».

بعد ذلك ألقى نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ محمد الخالد كلمة رحب فيها بسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد لشموله برعايته وحضوره الافتتاح الرسمي لمبنى نواف الاحمد بوزارة الداخلية.

وقال ان هذا الافتتاح «يتزامن مع احتفالنا بالعيد الوطني الثالث والخمسين والذكرى الثالثة والعشرين للتحرير ومرور ثماني سنوات لتولي سيدي حضرة صاحب السمو الامير الشيخ صباح الاحمد حفظه الله ورعاه مقاليد الحكم وثماني سنوات على تنصيب سمو ولي العهد».

وقال «ان هذا الصرح العتيد الذي يتشرف بحمل اسم سموكم الغالي تقديرا واعتزازا بإسهامات سموكم المتواصلة في تطوير جهاز الشرطة العصرية للوصول برجل الامن الى آفاق المستقبل بما يضاهي الدول المتقدمة تأسيسا وتحديثا لهياكلها التنظيمية ورفع كفاءة رجالها وأجهزتها تعليما وتدريبا وتجهيزا وتكامل بنائها الامني خليجيا وعربيا ودوليا والانفتاح اعلاميا وثقافيا واجتماعيا وتوفير الرعاية الانسانية والاهتمام بالأنشطة الرياضية لقد ظل الامن هاجس سموكم وجعلتموه ضمن أولوياتكم حفظكم الله».

واستدرك يقول «وما تشريفكم اليوم لتكريم الاخ الفريق اول متقاعد غازي عبدالرحمن العمر الا تعبير عن تقديركم السام لقائد عايش وعمل بكل الكفاءة والاخلاص على تطوير جهاز الشرطة وعمل على دعم ومتابعة المنظومة الامنية الشاملة والحرص على اعداد وتأهيل القيادات ورفع كفاءة الكوادر الامنية وأفنى سنين عمره في خدمة امن الوطن فله منا جميعا كل الشكر والمحبة والتقدير».

واضاف قائلا «عهدا وولاء من ابنائكم رجال الامن ان نمضي قدما نحو تعزيز قواعد الامن فكرا وتطويرا وتنفيذا وأداء حتى يرقى ويتكامل عمل رجال وأجهزة الأمن في مختلف مجالات العمل وعلى امتداد حدودنا البرية والبحرية والجوية لكي يصلوا لمستوى طموحات وآمال سيدي حضرة صاحب السمو أمير البلاد حفظه الله ورعاه وحرص سموكم الدائم في تحقيق افضل الخدمات الامنية والمتطورة والسهلة والميسورة لمواطنينا الكرام وذلك وفق منظومة امنية شاملة تراعي ظروف المكان وتستوعب الزمان والاحتياجات البشرية والمادية وتحقق القدرة على التعامل الفاعل والمباشر مع المستجدات بكل الجهد والإخلاص».

واختتم بالقول «حفظه الله سيدي حضرة صاحب السمو الامير حفظه الله ورعاه وسموكم الكريم وأطال في عمركم المديد ومنحكم الصحة والعافية لدعمكم ومساندتكم ومتابعتكم الحثيثة والمتواصلة لجهود لوزارة الداخلية وأجهزتها ومنتسبيها ترسيخا للقانون وإعلاء لشأن العدالة الاجتماعية ودفعا للتنمية المستدامة لتظل الكويت دوما شامخة عزيزة ابية موطنا للامن والامان وارضا للمحبة والسلام».

بعد ذلك تم عرض فيلم تسجيلي عن المراحل الانشائية والتجهيزية للمبنى والذي اطلق عليه اسم (نواف الأحمد) تقديرا وعرفانا لإسهامات سموه.

ثم قام معالي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية بتقديم درعا تذكارية لسموه بهذه المناسبة.

بعد ذلك قام سمو ولي العهد بتكريم وكيل وزارة الداخلية السابق الفريق أول متقاعد غازي عبدالرحمن العمر بمناسبة انتهاء فترة عمله.

وفي نهاية الحفل قام سموه بجولة تفقدية داخل المبنى وسجل سموه كلمة شكر وتقدير في سجل شرف الوزارة.

بعدها غادر سموه حفظه الله مكان الحفل بمثل ما استقبل به من حفاوة وتقدير.

على هامش تشريف سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد للمقر الجديد لوزارة الداخلية في صبحان

وعلى هامش حفل الافتتاح استقبل نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ محمد الخالد بحضور وكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان فهد الفهد، وكلاء وزارة الداخلية السابقين الفريق أول متقاعد ناصر أحمد العثمان والفريق أول متقاعد أحمد عبداللطيف الرجيب والفريق أول متقاعد غازي عبدالرحمن العمر.. والسيد عجيل العجران وكيل وزارة الداخلية المساعد السابق للشؤون المالية والإدارية.

وشدد الخالد على أن وزارة الداخلية تعمل بروح الفريق الواحد وأنها لا يمكن أن تستغني عن خبراتهم العميقة والمتميزة التي أضافت الكثير للعمل الأمني في البلاد ودعمت مسيرته.

وأوضح أنهم كانوا قدوة لإخوانهم الذين أتوا من بعدهم ونموذجا يحتذى فيما بذلوه من جهود هائلة واخلاص في خدمة أمن الوطن واستقراراه وأمان مواطنيه.

وأشار إلى أن عقله وبابه مفتوحان أمامهم دائما في أي شأن، وأن وزارة الداخلية تضعهم في القلب دائما.. فهم ثروة أمنية لا تقدر بثمن.

ومن جانبهم، توجه الفريق أول متقاعد ناصر العثمان والفريق أول متقاعد أحمد الرجيب والفريق أول متقاعد غازي العمر والسيد عجيل العجران بخالص آيات الشكر والامتنان لمعالي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ محمد الخالد الحمد الصباح على ما تفضل به من تقدير يعتبرونه وساما على صدورهم مؤكدين أنهم دائما رهن إشارة الوطن وفي خدمته على الدوام.

الخالد: مبنى الداخلية الجديد صرح معماري استخدمت فيه أحدث أساليب البناء وأكثر التقنيات الأمنية تطوراً

التقى نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ محمد الخالد بحضور وكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان الفهد، وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الخدمات المساندة اللواء د.عيد عبدالله أبوصليب وعددا من القيادات الأمنية والمهندسين المختصين بقطاع الخدمات المساندة.

في بداية اللقاء رحب الخالد بالحضور وشكرهم على ما قاموا به من إنجاز لمبنى وزارة الداخلية الجديد «مبنى نواف الأحمد» والذي يعد صرحا معماريا استخدمت فيه أحدث أساليب البناء وأكثر التقنيات الأمنية تطورا.

وفي ختام اللقاء أعرب معاليه عن ارتياحه ورضاه لما شاهده من إنجاز على أرض الواقع.

شاهد أيضاً

عاجل | البنتاغون: إيران أطلقت على إسرائيل أكثر من 110 صواريخ باليستية متوسطة و٣٠ صاروخ كروز وأكثر من ١٥٠ مسيرة

    عاجل | البنتاغون: إيران أطلقت على إسرائيل أكثر من 110 صواريخ باليستية متوسطة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض