الرئيسية » خارجيات » اعتقال شخص حاول اقتحام قمرة القيادة برحلة لطيران الإمارات

اعتقال شخص حاول اقتحام قمرة القيادة برحلة لطيران الإمارات

443003-2اعتقلت السلطات السويدية،  شخصا حاول اقتحام قمرة القيادة على متن طائرة تابعة لطيران الإمارات في مطار آرلندا بالعاصمة السويدية، ستوكهولهم.

وبحسب وكالة الأنباء السويدية الرسمية فإنه وبعد إقلاع الطائرة بوقت قليل من دبي، قام الشخص الذي يشتبه بأنه أراد التفجير، ليبدأ بالصراخ ومحاولة اقتحام قمرة القيادة، بحسب شهود عيان.

ونقل التقرير أن أفرادا من طاقم الضيافة تمكنوا بعد مصارعته ومن تثبيته وربط يديه باسلاك، وبقي كذلك حتى وصلت الطائرة إلى مقصدها بمطار العاصمة السويدية.

من جهته قال المتحدث باسم الخطوط الجوية الإماراتية في بيان وصل لموقع CNN بالعربية نسخة منه “شهدت رحلة طيران الإمارات رقم ’ئي كيه 157‘ التي كانت متجهة الأحد الثاني من فبراير من دبي إلى ستوكهولم، قيام أحد الركاب بالصراخ ومغادرة مقعده فيما كانت شارة ربط الأحزمة مضاءةً.”

وبين المتحدث أن المسافر “رفض العودة إلى مقعده واتجه نحو قمرة القيادة، وعندها اعترضه أفراد الطاقم وقاموا بتثبيته بواسطة الأداة الخاصة المستخدمة لهذا الغرض. وقد بقي هادئاً طوال بقية الرحلة. وعند الوصول إلى ستوكهولم، تسلمت الشرطة السويدية الراكب لاستجوابه.”

وتؤكد طيران الإمارات أن “الطائرة وركابها لم يكونوا معرضين لأي خطر في أي وقت خلال الرحلة، ذلك أن سلامة الركاب والطاقم تحتل دوماً رأس قائمة أولوياتنا. ولا يمكننا الإدلاء بأي تعليق آخر لأن الأمر أصبح الآن بيد الشرطة السويدية.”

شاهد أيضاً

547243_e

صور الشاب الأردني ضحية السفارة الإسرائيلية في عمّان

نشرت وسائل إعلام ونشطاء في المواقع الاجتماعي صورة للشاب محمد الجواودة، أحد القتيلين الأردنيين برصاص …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *