الصين تشتري عقارات في دبي قيمتها 1.9 مليار دولار

2_4_201485030AM_10592855561باعت شركة لؤلؤة دبي للتطوير العقاري أصولا عقارية قيمتها 1.9 مليار دولار إلى مستثمر في هونج كونج وذلك في مؤشر على تنامي الاستثمارات الصينية في السوق العقارية المزدهرة في دبي.

وأعلنت الشركة في بيان أرسل عبر البريد الالكتروني إن مجموعة تشو تاي فوك اندومنت وهي شريك لوزارة الشؤون المدنية الصينية اشترت وحدات سكنية فاخرة وشققا فندقية وفندقين خمسة نجوم.

وهذه العقارات جزء من مشروع لؤلؤة دبي الذي يقام على مساحة 20 مليون قدم مربعة وهو مشروع قيد التطوير يضم مركزا للتسوق ومكاتب إدارية ووحدات سكنية، ومن المقرر اكتمال المشروع في عام 2017.

وجرى تدشين المشروع عام 2008 وتأخر تنفيذه بسبب أزمة السوق العقارية في دبي التي استمرت في الفترة بين عامي 2008 و2010 ولكنه يمضي قدما الآن مع تعافي السوق وارتفاع أسعار العقارات السكنية نحو 20 في المئة العام الماضي.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة فرست ايسترن انفستمنت الاستثمارية في هونج كونج فيكتور تشو “أعتقد أن هذه هي بداية موجة من الاستثمارات يضخها مستثمرون صينيون وآسيويون كبار في سوق العقارات بدبي.” بحسب وكالة رويترز.

وأضاف أن الدافع الرئيسي وراء ذلك هو رغبة المستثمرين الصينيين في التنوع عالميا بدخول أسواق وقطاعات يلقون فيها ترحيبا ويمكنهم إضافة قيمة فيها وقطاع العقارات بدبي يندرج ضمن هذه الفئة.

وقال رئيس قسم التخطيط الاستراتيجي في جونز لانج لاسال في دبي ديباك جين إن الاستثمارات الصينية بصفة خاصة قوية في قطاع التجزئة بالإمارة وقد تتوسع لتشمل المزيد من الاستثمارات في قطاعي الفندقة والسياحة.

وأضاف جين “المستثمرون الصينيون مهتمون بالاستثمار في افريقيا ويعتبرون دبي مركزا بين القارتين.”

وتابع “لدى الصينيون فرصة لأن يصبحوا إحدى أكثر خمس جنسيات استثمارا في دبي إلى جانب الهنود والسعوديين والروس” رغم أن ذلك سيتوقف على عوامل من بينها آفاق النمو الاقتصادي في دبي والصين على المدى الطويل.

شاهد أيضاً

النفط الكويتي ينخفض 86 سنتاً ليبلغ 90,12 دولار

انخفض سعر برميل النفط الكويتي 86 سنتا ليبلغ 12ر90 دولار للبرميل في تداولات يوم أمس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض