الرئيسية » مجلس الامه » الصالح يشيد بخفض مصاريف ديوان مجلس الوزراء

الصالح يشيد بخفض مصاريف ديوان مجلس الوزراء

2_4_2014103708AM_10592855561تقدم النائب خليل الصالح بالشكر الجزيل الى سمو رئيس مجلس الوزراء على مبادرة سموه بخفض مصاريف ديوان مجلس الوزراء مشيرا ان هذه الخطوة تجسد رسالة حقيقة للوزراء بان يخفضوا مصاريف وزاراتهم بعد ان اصبح بند المعمات الرسمية مجرد بند للسياحة.
واضاف الصالح في مستعرض حديثه بجلسة مجلس الامة اذا كانت هناك رغبة في توفير الملايين للدولة وانهاء الصراع بين التجار فيجب ان تتجه الحكومة الى نظام المناقصة المباشرة مع الشركات حتى لا تتعطل كصالح البلاد والعباد وحتى يرى الانجاز على ارض الواقع.
وتناول الخلاف الذي وقع في الايام الماضية المتعلق بكرة القدم بين نادي القادسية والعربي مؤكدا ان جمهور كرة القدم هم جزء من الشعب الكويتي وللاسف سرقت منهم البسمة في هذا اليوم بسبب قرار لم يتم اعادة تقييمه بشكل صحيح داعيا الى ضرورة وجود حكام من الخارج حتى لا يتكرر ما حدث
وذكر ان وزير الدفاع لديه مواقف تفوق فيها على نفسه عندما حرر الاراضي الخاضعة لوزارة الدفاع اضافة ان الوزير اعطى فرص حقيقة لابناء الكويتيات من اب غير كويتي.
وتابع لابد من الوقوف على قضية الحرفيين المتقاعدين مشددا على ضرورة منحهم حقوقهم كاملة متمنيا لو كانت المبادرة بهذا الخصوص من الحكومة ومؤسسة التامينات.
وطالب ديوان المحاسبة بضرورة تحويل المخالفات الى النيابة العامة حتى يرتدع المخالفون وفي الوقت ذاته توجه بالشكر للديوان.
وعن نهاية الخدمة للعاملين قال الصالح ان العدالة مفقودة في هذا الامر لاسيما وان اناس يخرجون بمئات الالوف بينما اخرين يخرجون بالدشداشة.
مشددا على ان الدولة لابد ان تبادر بتوحيد مكافاة نهاية الخدمة لتحقيق الانصاف والعدالة.
واوضح ان السواد الاعظم لا يحصل على نهاية خدمة بينما القطاع النفطي تبحبح طوال فترة من الزمن كانت الحكومة تعاني فيها غيبوبة وادت بالفعل الى وجود حكومة طبقية.
وتسائل هل يعقل يتقدم الى القطاع النفطي 30 الف عندما يريدون فقط 300 موظف.
وحذر وزير النفط بضرورة التصدي لمثل هذه الامور مشيرا ان جميع الكويتيين سوف يلجأوا الى المظاهرات والاضرابات للمطالبة بحقوقهم.
وخاطب الصالح وزير النفط يجب ان تضع خط احمر منذ ان حملت الحقيبة الوزارية مطالبا بضرورة العدل مشيرا انه ضائع في البلد
وتابع بالقول يا وزير النفط تقدم واصلح ونحن خلفك لاجل تحقيق العدالة بين الكويتيين

شاهد أيضاً

732608-1

100 وظيفة شاغرة في البنك المركزي

أكد رئيس لجنة الميزانيات والحسابات الختامية النائب عدنان عبدالصمد ان اللجنة لاحظت ارتفاع الشواغر الوظيفية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *