الرئيسية » اخبار المراة » إحمي أطفالك ومنزلك من خطر الحريق!!

إحمي أطفالك ومنزلك من خطر الحريق!!

ledningsgnag_iStock_269515bمن المخاوف التى تراود كل أم هو خوفها من أن يلعب أطفالها بالنار أو يشعلون حرائق بدون قصد مما قد يسبب مشاكل وعواقب وخيمة ولذا أن كنتى ممن لديهم أطفال صغار السن أو تستقبلين الكثير من أصدقاء اطفالك بالمنزل أليكى بعد النصائح المهمة لتحمى أطفالك من خطر أشعال الحرائق
1- أمتنعى تماماً عن التدخين أمامهم :
سوءاً كنتى أنتى الشخص المدخن بالأسرة أو الأب أو حتى الأقارب من أى جهة أحرصى على الا يروا شخص مدخن يشعل ثقاباً أمامهم خاصة للسن الصغير فالفضول قد يدفعه لتجربة فعل ذلك بعيداً عن الأعين فأخترسى.
2- تأكدى من أغلاق الغاز وعيون الموقد دائماً:
تأكدى دوماً بعد انتهائك من الطهى من أغلاق الغاز تماماً عن المطبخ والتأكد من أن عيون الموقد مغلقة جيداً فالأطفال يهوون التقليد لذا يرغبون دائماً بتقليدك بفتح وغلق عيون الموقد وخاصة السن الصغير منهم لذا خذى حذرك.
3- أجعلى علب الثقاب بعيداً عن متناولهم تماماً:
أحرصى دوماً على أن تجعلى علب الثقاب بعيدة عن متناول أطفالك فالاطفال يغريهم حب التجربة والفضول لأستخدامها مما قد يترتب عليه نتائج كارثية لا قدر الله.
4- أحتفظى دوماً بطفاية حريق بمنزلك :
لا تتهاونى فى الاحتفاظ بطفاية حريق بمنزلك وخاصة بالمطبخ لانه أكثر الاماكن التى يمكن أن يحدث فيها مشاكل مع الحرارة والنار ولانه عند حدوث أى مشاكل وجود لطفاية الحريق يجعلك تتداركين الامور بشكل افضل وامن.
5- لا تستخدمى أى قابس كهربائي غير سليم :
لا تجازفى وتستخدمى أى قابس كهربائي محروق أو تسبب فى أطلاق شرارات كهربائية من قبل أثناء أستخدامه فقد تتسبب فى مشكلة حقيقية ويفضل عند تواجد أطفال صغار بالمنزل أن تثبتى لتلك القوابس الكهربائية الغطاء المانع للأطفال لمزيد من الحماية لهم .
6- حافظى على مسافة 60 سم بين كل ما يشتعل بالنار مبشرة وبين الاثاث:
أحرصى دائماً على ابعاد الشموع والفواحات والدفايات المشتعلة بعيداً عن الاثاث أو الاقمشة بمسافة لا تقل عن 60 سم وذلك حتى لا تتسبب سهواً فى حريق ويفضل عدم استخدامها بالقرب من الاطفال .
7- لا تتركى الأجحهزة الكهربية متصلة بالكهرابء بعد الأنتهاء من أستخدامها:
تأكدى دائماً من نزع كل القوابس الكهربائية لأجهزتك الكهربائية كالتلفاز واللاب توب والكمبيوتر قبل ذهابك للنوم وخاصة بغرف أطفالك.
8- لا تتركى موبايلك فى الشاحن خلال نومك:
خطأ نقع فيه جميعاً ولكن حسب الخبراء هو من اكبر الأخطاء التى نقوم بها بشكل يومى هو ترك الهاتف المحمول أو الموبايل متصل بالشاحن الكهربائى بجانب الفراش أو بغرفة النوم لذا احرصى على أن تقومى بشحن هاتفك قبل النوم بوقت كاف ونزعه من الشاحن قبل النوم مباشرة .
أهتمي بتلك الاحتياطات البسيطة لتحمي نفسك وأطفالك ومنزلك من أخطار الحريق .

شاهد أيضاً

762214-2

” قبلة “تودي بحياة رضيعة خلال ساعتين

نشر الزوجان، نيكول وشين سيفريت، تحذيرات حول خطورة تقبيل الناس للمواليد الجدد، بعد موت طفلتهما، …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *