الصحة تؤكد وجود حالات لأنفلونزا الخنازير

2_3_201440402PM_8456336041كويت نيوز : أعلن وكيل وزارة الصحة المساعد للصحة العامة الدكتور قيس الدويري وجود حالات مؤكدة الإصابة بمرض أنفلونزا الخنازير تعالج في المستشفيات حاليا وفق البرامج الوقائية والاحترازية.

وقال الدويري في تصريح للصحافيين على هامش تدشين البرنامج التدريبي للباحثين للمسح الصحي للأمراض المزمنة (شبكة إيمان) اليوم ان هناك برتوكولات يتم تفعيلها عند اكتشاف حالة مصابة سواء كانت حالة مرضية أو مخالطين أو كادرا طبيا أو أقرباء.

وذكر انه عادة ما تكون الاصابة عادية الا أنه أحيانا تكون الإصابة غير بسيطة حال وجود أمراض مزمنة وهذا ما يجعل هناك حالات سيئة ليس بسبب الفيروس نفسه ولكن بسبب الأمراض المصاحبة مبينا ان الإصابة بأمراض الأنفلونزا الموسمية خلال موسمها أمر عادي يتم التعامل معه بكل مهنية.

وأعلن الدويري في كلمته خلال التدشين ممثلا وزير الصحة الدكتور علي العبيدي بدء ورشة العمل استعدادا لعمل المسوح المزمع عقدها في الكويت مضيفا ان تلك المسوح تأتي بناء على توصيات من منظمة الصحة العالمية والإعلان السياسي لجمعية الأمم المتحدة بتفعيل وتنشيط جميع العوامل التي تؤدي إلى تخفيض نسبة الإصابة بالأمراض المزمنة.

واشار الى انتشار الكثير من ‘عوامل الاختطار في الكثير من المجتمعات العالمية’ ومنها السمنة والتدخين وارتفاع ضغط الدم والكولسترول وهي عوامل تؤدي الى الإصابة بالأمراض المزمنة ومنها إلى 60 في المئة من نسبة الوفيات في العالم نتيجة وجود عوامل الاختطار.

وأوضح ان المسوح تستهدف شريحة محددة في المجتمع الكويتي حددت من فئة 18 الى 65 عاما عبر استبيانات متكاملة للتعرف عن كثب على المقومات والسلوكيات المجتمعية ومدى انتشار بعض العادات والسلوكيات غير الصحية مثل التدخين والاستخدام المفرط للأغذية غير السليمة والتعرف على السلوكيات الأخرى غير السوية ووضعها ضمن عوامل الاختطار التي يجب التفاعل معها.

وأضاف انه سيتم عمل فحوص للتعرف على مدى انتشار نسبة السكر والدهون المشبعة والكوليسترول في الدم مبينا أن المسوح ستستغرق مدة تتراوح بين 3 الى 6 أشهر وسيتم في نهايتها معرفة واقعية مدى انتشار عوامل الاختطار للمجتمع الكويتي في كل الشرائح العمرية ومن خلالها يمكن التعاطي بوضع البرامج والخطط المناسبة.

شاهد أيضاً

مركز الكويت لمكافحة السرطان يقيم ورشة عملية لجراحة ترميم وتجميل الثدي

ينظم قسم جراحة الأورام بمركز الكويت لمكافحة السرطان ورشة عملية لجراحة ترميم وتجميل الثدي ما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض