الرئيسية » أمن ومحاكم » الحرس الوطني يحرز جائزة الكويت للشفافية

الحرس الوطني يحرز جائزة الكويت للشفافية

2_3_201415722PM_8456336041سلط الحرس الوطني الضوء على إنجازاته في مجال الشفافية ومكافحة الفساد المالي والاداري والتي أهلته لإحراز جائزة الكويت للشفافية ، وذلك خلال زيارة قام بها وفد برئاسة قائد التنظيم والقوى البشرية العميد الركن فهد عيد ناصر ومجموعة من ضباط القيادة الى الهيئة العامة لمكافحة الفساد ، حيث كان في استقبالهم المستشار رياض حمود الهاجري نائب رئيس الهيئة العامة لمكافحة الفساد، ومحمد سلطان السبيعي عضو مجلس الامناء.
وتبادل الوفد مع مسؤولي الهيئة الاحاديث الودية والمواضيع ذات الاهتمام المشترك في مجال مكافحة الفساد المالي والاداري ، ثم استعرض العميد الركن فهد عيد ناصر ملامح نهج الشفافية ، حيث تطرق الى نظام الخدمة في الحرس الوطني وما يحتويه من مواد تتسم بالوضوح والشفافية .
وتحدث عن الخطة الاستراتيجية واهدافها ورسالتها ومبادراتها التي يسعى الحرس الوطني لتحقيقها تزامنا مع خطة الدولة التنموية .
وعرج الى التنظيم الاستراتيجي الامثل واثره في تحديد الاحتياجات من القوى البشرية وما يتبعها من تجهيز عسكري وفني على مدى خمس سنوات. كما اعطى نبذة عن دليل اجراءات العمل الذي كان له الاثر في تبسيط اجراءات العمل الادارية في الحرس الوطني لتشكل مرجعية لجميع منتسبي الحرس الوطني .
واشار الى بطاقات الوصف الوظيفي التي تعد من ادوات الارتقاء بالجهاز الاداري في المنظمات المتطورة عالميا. لافتا الى قرار اخلاقيات المهنة لمنتسبي الحرس الوطني والذي يهدف الى تعزيز اخلاقيات المهنة عبر مجموعة الصفات الحميدة التي يتعين على منتسبي الحرس الوطني التحلي بها فكرا وسلوكا امام نفسه ثم الرؤساء والقادة والاخرين.
وتطرق على نظام الدوام الالي من خلال وضع قواعد موحدة وعادلة لجميع منتسبي الحرس الوطني ومكننة العمل وتوفير الجهد والوقت ورفع كفاءة العمل والانتاجية وذلك خلال الانتظام بالدوام وتحقيق العدالة والشفافية ما بين منتسبي الحرس الوطني.
وبين ضوابط ومعايير تقييم الضباط التي تشكل الاساس في عمليات قياس الاداء الفعلي للضباط واستخدام نظام توماس العالمي للجدارات الذي يهدف لوضع الرجل المناسب في المكان المناسب.
حضر الزيارة من جانب الحرس الوطني مدير مديرية القوى البشرية المقدم أحمد عبدالرحمن الدعي ، ومدير مديرية التنظيم والتخطيط الاستراتيجي المقدم انور خالد صقر ، وركن اول ادارة القوة النقيب اسماعيل خليل اسماعيل، وركن اول ادارة ومتابعة النقيب فيصل سليمان الجطيلي.

شاهد أيضاً

شرطة الكويت

مواطنة ثلاثينية تتعرض للفعل الفاضح ومحاولة الإيقاف على السريع

سجلت مواطنة ثلاثينية في مخفر شرطة الرقة قضية تصنيف جنح برقم 87/2017، وقالت المواطنة إنها …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *