الرئيسية » أهم الأخبار » الكويت تحصد المراكز الأولى في الموروث الشعبي

الكويت تحصد المراكز الأولى في الموروث الشعبي

2_2_201455510PM_8453483881 (1)كويت نيوز : حقق المشاركون الكويتيون نتائج طيبة في منافسات فئة جمال الاغنام ضمن مسابقات مهرجان الموروث الشعبي الرابع المتواصل هنا برعاية سامية ويستمر حتى ال26 من فبراير الجاري ويشمل ايضا مسابقات لفئات الابل والصقور والخيل اضافة لمسابقات الموروث البحري.

وحصد الملاك الكويتيون المراكز الاولى ضمن مسابقة جمال الماعز العارضيه لفئة الصفوة (10 رؤوس) والتي حفلت بمنافسة قوية لمشاركة عدد من اجمل قطعان هذا الصنف من ملاكها في الكويت والخليج العربي حيث فاز القطيع العائد لفهد الشمري بالمركز الاول فيما حل قطيع المالك تركي العجمي ثانيا وقطيع المالك ناصر العتيبي ثالثا.

واسفرت مسابقة فئة الربشه (10 رؤوس) والتي خصصت ايضا للماعز العارضية عن فوز القطيع العائد للكويتي منير الرشيدي بالمركز الاول فيما جاء قطيعا مواطنيه فهد السربل وعبدالله مطر بالمركزين الثاني والثالث على التوالي.

وقال رئيس لجنة حكام مسابقات الاغنام والخيل فهد الهنداس في تصريح صحافي اليوم ان مسابقات هذا العام لفئات الاغنام المختلفة ‘ظهرت بمستوى رائع يدل على وجود حلال طيب وعلى مستوى عال من الجمال في منطقتنا الخليجية’ مشيرا الى ان مسابقات فئة الاغنام ستتواصل غدا باقامة منافسات اجمل فحل للاغنام النعيم.

واضاف ان تميز الملاك الكويتيين في معظم مسابقات الاغنام لم يأت من فراغ وانما نتيجة عمل كبير وجهد مضن من المربين والملاك لاستقطاب أفضل الأصناف والاهتمام بها مشيرا الى اشتهار الكويت بوجود اجمل الانواع في عدد كبير من الاغنام لاسيما النعيم والماعز الشامي.

واوضح الهنداس ان مضمار نادي الصيد والفروسيه سيشهد غدا اقامة سباقات الخيل للسرعة والذي يشتمل علي سبعة أشواط قويه قيد فيها العديد من أبطال النادي الرئيسي وفروسيات المناطق الثلاثة الاحمدي والجهراء والفروانية.

واعرب عن شكره لسمو امير البلاد على رعاية هذا المهرجان الذي جمع أبناء الكويت من مختلف مشاربهم للتنافس ضمن اجواء من الود والمحبة بدليل غياب الاعتراضات من المتسابقين على نتائج التحكيم في كل مسابقات الموروث البري منها والبحري.

شاهد أيضاً

1280x960

«الخارجية»: اتفاق لإيجاد آلية لتسوية العُهد المتراكمة

أعلنت وزارة الخارجية أنه تم الاتفاق بين الجهات ذات العلاقة على ضرورة تضافر الجهود وإيجاد …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *