الإمارات تسلم السفير القطري مذكرة احتجاج

2_2_201440126PM_6318590511استدعت وزارة الخارجية الامارتية، اليوم، سفير دولة قطر الشقيقة، فارس النعيمي، وسلمته مذكرة احتجاج رسمية على خلفية تطاول الداعية يوسف القرضاوي على دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال منبر أحد مساجدها وعبر التلفزيون الرسمي لدولة قطر.

وأعرب وزير الدولة للشؤون الخارجية الاماراتي، الدكتور أنور قرقاش، خلال الاستدعاء عن بالغ استياء حكومة وشعب دولة الإمارات، مما تلفظ به المدعو بحق الإمارات وعبر التلفزيون الرسمي لدولة جارة وشقيقة.

وأضاف إننا إنتظرنا من جارتنا أن تعبر عن رفض واضح لمثل هذا التطاول وأن تقدم التوضيحات الكافية والضمانات لعدم وقوع مثل هذا التشويه والتحريض من جديد ومع احترام دولة الإمارات التام لحرية الرأي والتعبير فإنها ترفض أي خطاب يحض على العنف والكراهية، ولكننا للأسف وبرغم التواصل الهادئ وضبط النفس لم نجد الرغبة والاستجابة نحو ذلك عند الأخوة الاشقاء في قطر.

وقال وزير الدولة للشؤون الخارجية الاماراتي، لقد سعينا طيلة الأيام الماضية إلى احتواء المسألة من خلال الاتصالات المستمرة رفيعة المستوى بين البلدين، ولكن هذه الاتصالات لم تسفر إلا عن تصريح رسمي لم يشر إلى موقف حاسم يرفض ما جاء في خطاب القرضاوي، ويقدم الضمانات بعدم وقوع مثل هذا الأمر مجددا.

وختم وزير الدولة للشؤون الخارحية الاماراتي، قائلا حاولنا أن نحتوي هذه المسألة حرصا على علاقات الأخوة بين الدولتين الشقيقتين ودرءا للفتنة والشقاق الذي يرمي إليه ‘القرضاوي’ في حملته ضد دولة الإمارات، ولكننا نجد أنفسنا مجبرين على اتخاذ هذه الخطوة غير المسبوقة في علاقاتنا الخليجية في ظل عدم رفض الإخوة في قطر بأن تستخدم منابرهم الدينية والإعلامية للإساءة للجار والشقيق.

وأشار إلى أننا لا نقبل وتحت أي مسوغات، التطاول على كرامة دولة الإمارات وقيادتها وشعبها أو الإساءة إلى نهجها وقيمها الأصيلة.

شاهد أيضاً

لبنان.. مقتل شخص وجرح اثنين في غارات شنتها طائرات الاحتلال

أعلنت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية اليوم الثلاثاء مقتل شخص وإصابة اثنين آخرين في غارات شنتها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض