فالنسيا يسقط برشلونة للمرة الأولى على ملعبه

2_1_201484609PM_6316296191مني برشلونة حامل اللقب باول خسارة هذا الموسم على ارضه امام فالنسيا 2-3 في الجولة الثانية والعشرين من الدوري الاسباني الممتاز لكرة القدم اليوم السبت على ملعبه كامب نو. وبات مرجحا فقدان برشلونة الصدارة اذ تجمد رصيده عند 54 نقطة بالتساوي مع اتلتيكو مدريد الذي يستضيف ريال سوسييداد السادس غدا الاحد، فيما يحل ريال مدريد الثالث بفارق نقطة ضيفا على اتلتيك بيلباو الرابع.

ونجح فالنسيا، اخر فريق خرق ثنائية برشلونة وريال مدريد عندما احرز لقب 2004، بالحاق الخسارة الثانية هذا الموسم ببرشلونة بعد الاولى امام بيلباو (0-1) في ديسمبر الماضي في اقليم الباسك، فصعد الى المركز الثامن برصيد 28 نقطة وثأر لخسارته ذهابا بنفس النتيجة.

وزج المدرب الارجنتيني جيراردو تاتا مارتينو بتشكيلته الاعتيادية باستثناء المهادم البرازيلي نيمار المصاب، وجلس اندريس إنييستا على مقاعد البدلاء. ووقف اللاعبون دقيقة صمت امام 67 الف متفرج قبل بداية اللقاء حدادا على مدرب منتخب اسبانيا السابق لويس اراجونيس الذي فارق الحياة اليوم السبت بعد صراع مع المرض.

وضغط برشلونة بشكل رهيب مطلع المباراة عبر الارجنتيني ليونيل ميسي والتشيلي اليكسيس سانشيز وسيسك فابريغاس، الى ان لعب الاول كرة عرضية وصلت الى سانشيز سددها بصعوبة بالغة ارتدت من الارض ساقطة فوق حارس فالنسيا البرازيلي دييجو الفيش في الدقيقة 7. ورد لاعب الوسط الجزائري الدولي سفيان فيغولي بكرة يسارية قوية انقذها حارس برشلونة فيكتور فالديس ببراعة في الدقيقة 11. ولعب ميسي تمريرة الى لاعب الوسط سيرخيو بوسكيتس سددها من حدود المنطقة هابطة على مرمى فالنسيا في الدقيقة 17.

وتابع الكتالونيون عرضهم الممتع، فعكس بيدرو رودريغيز كرة طار لها اليكسيس ولعبها رأسية صدها الحارس ببراعة في الدقيقة 21، ثم سدد ميسي ارضية خطيرة ابعدها الفيش الى ركنية في الدقيقة 22، واطلق البرازيلي داني الفيش صاروخية بعيدة مرت بجانب قائم مواطنه الايمن في الدقيقة 23. وهدأت فورة برشلونة، فصعد فالنسيا وتيرته تدريجيا الى ان هز دانيال باريخو شباك المضيف بعدما انتزع الكرة من بوسكيتس في الوسط وتبادلها مع فيغولي قبل ان يسجل في المرمى الخالي ليدخل الفريقان الى غرف الملابس متعادلين في الدقيقة 44.

وصدم فالنسيا جمهور كامب نو مطلع الشوط الثاني، فمن عرضية لانطونيو باراخان عجز جيرار بيكيه عن ابعادها، وطار الارجنتيني بابلو بياتي فوق الفيش ولعبها رأسية صعبة سقطت فوق فالديس المتقدم وسكنت زاويته اليسرى في الدقيقة 48. ولم يتأخر برشلونة بالتعويض، فحصل على ركلة جزاء بعد لمسة يد من قائد الفريق البرتغالي المخضرم ريكاردو كوستا، ترجمها ميسي صاروخية رائعة في المقص الايسر لمرمى الفيش معادلا الارقام في الدقيقة 54 مسجلا هدفه الاول في الدوري منذ سبتمبر، علما بانه سجل ثنائية في مرمى خيتافي الشهر الماضي في الكأس.

واشتعلت المباراة مجددا على وقع تألق الجزائري فيغولي الذي رسم الهدف الثالث لفالنسيا في ظل هشاشة دفاعية واضحة لحامل اللقب، اذ اخترق الجهة اليمنى وعكس خلفية ارضية الى باكو الكاسير الذي سددها ارضية قاتلة في مرمى فالديس في الدقيقة 59. واراح مارتينو بعدها قائد الفريف تشافي هيرناندز وزج بانييستا في الدقيقة 65، لكن فريقه اكمل المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد الظهير جوردي البا لنيله انذارا ثانيا اثر احتكاكه بفيغولي في الدقيقة 77.

وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، اخترق ميسي منطقة فالنسيا ومر عن مدافعين قبل ان يسددد بيمناه ارضية مرت بجانب القائم الايمن للضيوف مهدرا هدف التعادل.

ويلعب في وقت لاحق ليفانتي مع رايو فايكانو، وخيتافي مع بلد الوليد، وملقا مع اشبيلية. وتستكمل الجولة غدا الاحد بلقاءات التش مع الميريا، وبيتيس مع اسبانيول، على ان تختتم الاثنين بلقاء فياريال مع اوساسونا.

شاهد أيضاً

3 فضيات لأزرق الملاكمة في دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب

حقق شباب الأزرق للملاكمة ثلاث ميداليات فضية ضمن منافسات دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب. وحصد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض