وجهكِ ما زال متعباً ؟ إليكِ 8 نصائح سريعة

442200-14يُعدّ الوجه المتعب مشكلة يعاني منها النساء والرجال معاً في عصر مليء بالضغوط النفسية والعمل الذي لا ينتهي وساعات السهر الطويلة.

ورغمَ أنّها ليست المرة الأولى التي تم التطرف فيها لهذه المشكلة، ارتأينا اليوم أن نجمع لكِ أفضل النصائح في هذا الإطار
1- لإنعاش الوجه المتعب بشكل فوري، يمكنكِ غسل وجهكِ بالمياه الباردة لمدة ثلاث دقائق وتدليك البشرة أثناء ذلك وكأنّكِ تقومين بشدّها.

2- التعب يبدأ ويظهر بكثافة فوق العيون لا سيما نتيجة الجفاف من الداخل. إحرصي بالتالي على ترطيب العينين بإستخدام قطرة طبية ثلاث إلى خمس مرات في الأسبوع. ولكن إنتبهي، لا يمكن إستخدام الأخيرة لمدة تفوق الثلاثة أسابيع بعد فتح العبوة.

3- منَ الكريمات الليلية التي نحبّذها جداً لمحاربة الإرهاق، نختار Sleep Recover من Filorga. المستحضر رائع ويمكن وضعه فوق كامل الوجه بما في ذلك العينين وهو مناسب لجميع أنواع البشرة وحتى الدهنية منها.

4- أيضاً نختار ولكن للنهار وتحتَ المكياج كريم Beauty Flash Balm من Clarins. المستحضر يقوم بشد المسامات وإضفاء إشراقة جميلة تُسهّل عملية وضع المكياج.

5- من أسرار الإشراقة أيضاً، ننصحكِ بإختيار كونيسلير خافي للعيوب ومرطب للعيون في نفس الوقت من La Prairie (نحبّذه للبشرة البيضاء) أو Guerlain Issima (نحبّذه للبشرة السمراء أو الحنطية). المهم عدم وضع البودرة المثبتة فوقه أو استخدام تلك الخفيفة جداً إذا كان لا بدّ من ذلك.

6- مهما كان الأمر، لا تضعي كريم الأساس الـ Foundation فوق العيون فهو غير مركب بشكل يتناسب هذه منطقة حسّاسة كهذه، وسيزيد من شكل وجهكِ المتعب حتماً.

7- لإضفاء إشراقة سريعة وذكية في آن، إستخدمي أحمر الشفاه القرمزي وليكن لامعاً إذا إحتاجَ الأمر. أحمر Rouge Allure من Chanel مثلاً سيجذب الأنظار إلى شفتيكِ ويُبعد “الشبهات” عن عينيكِ.

8- أخيراً وليس آخراً، لا يمكن أن ننسى النصيحة الكلاسيكية بوضع الكحل الأبيض عندَ الزاويتين الداخليتين للعينين فقط (وليس كامل العين من الداخل) لإعطاء تلك اللمسة المشرقة وكأنّكِ نمتِ لثماني ساعات متواصلة.

شاهد أيضاً

تزيد الوزن- 5 عادات خاطئة تجنبها في عيد الفطر

زيادة الوزن من المشكلات الشائعة في عيد الفطر المبارك، ويرجع السبب إلى العادات الخاطئة التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض