سان جرمان يهزم بوردو ويبتعد 6 نقاط في الصدارة

2_1_201420621AM_4179395851استعاد باريس سان جرمان حامل اللقب نغمة الانتصارات بعد فوزه الصعب على ضيفه بوردو 2-0 مساء الجمعة على ملعب بارك دي برانس وامام 44 الف متفرج في افتتاح الجولة الثالثة والعشرين من الدوري الفرنسي الممتاز لكرة القدم.

وعانى سان جرمان الامرين لتجديد فوزه على بوردو للمرة الرابعة في 4 مباريات جمعت بينهما هذا الموسم، حيث وجد لاعبوه صعوبة كبيرة في فك التنظيم الدفاعي الجيد للضيوف خاصة في الشوط الاول.

والتقى الفريقان 3 مرات قبل مباراة اليوم وكان الفوز حليف سان جرمان في مسابقة كأس الابطال (2-1 في الغابون) وذهاب الدوري (2-0 في بوردو) ومسابقة كأس الرابطة (3-1 في بوردو ايضا).

وانتظر فريق العاصمة الدقيقة 58 لافتتاح التسجيل عندما استغل الدولي البرازيلي لوكاس كرة خلف الدفاع من الايطالي تياجو موتا في الجهة اليمنى فرفعها عرضية امام المرمى لتجد العملاق الدولي السويدي زلاتان إبراهيموفيتش غير المراقب فتابعها بيمناه بسهولة على يمين الحارس سيدريك كاراسو. وهو الهدف الثامن عشر لابراهيموفيتش في الدوري هذا الموسم فعزز موقعه في صدارة لائحة الهدافين.

ودفع مدرب سان جرمان لوران بلان بلاعب وسطه الجديد يوهان كاباي القادم من نيوكاسل مكان الارجنتيني خافيير باستوري، وكاد الاول يسجل في اول مباراة له مع ابطال فرنسا بضربة رأسية من داخل المنطقة ردها القائم الايمن.

وطمأن المدافع البرازيلي اليكس انصار فريق العاصمة بتسجيله الهدف الثاني عندما انبرى مواطنه لوكاس الى ركلة ركنية تابعها بيمناه من مسافة قريبة على يمين الحارس كاراسو في الدقيقة 88.

وهو الفوز الاول للنادي الباريسي في مبارياته الثلاث الاخيرة في مختلف المسابقات وعوض سان جرمان تعثره امام مضيفه جانجان 1-1 في الجولة الماضية وخسارته امام ضيفه مونبلييه 1-2 في مسابقة كأس فرنسا.

وهو الفوز السادس عشر لسان جرمان في الدوري وعزز موقعه في الصدارة برصيد 54 نقطة وابتعد بفارق 6 نقاط عن مطارده المباشر موناكو الذي يحل ضيفا على لوريان اليوم السبت، علما بان سان جرمان سيحل ضيفا على فريق الامارة الاسبوع المقبل في قمة الجولة الرابعة والعشرين. اما بوردو فبقي في المركز السابع برصيد 34 نقطة.

ويلعب السبت ايضا باستيا مع جانجان، وسوشو مع نانت، وسانت اتيان مع فالنسيان، ورينس مع مونبلييه، وايفيان مع اجاكسيو. وتختتم الجولة عدا الاحد بلقاءات نيس مع ليل، ورين مع ليون، ومرسيليا مع تولوز.

شاهد أيضاً

إيران تتراجع عن تهديداتها: لا مكان للأسلحة النووية في عقيدتنا

رويترز – ذكرت وزارة الخارجية الإيرانية اليوم الإثنين، أن الأسلحة النووية لا مكان لها في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض