صراع الأقوياء بين سيتي وتشيلسي

1_31_201452102PM_4178099701تشهد الجولة الرابعة والعشرون من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم مواجهة قد ترسم معالم بالغة الأهمية في الصراع على اللقب، عندما يستقبل مانشستر سيتي المتصدر تشيلسي الثالث الإثنين المقبل.

ثلاث نقاط تفرق بين سيتي المملوك اماراتيا وتشيلسي تحت عباءة الملياردير الروسي رومان ابراموفيتش، وبينهما آرسنال الذي نزل عن الصدارة بعد تعادل غير متوقع مع ساوثمبتون في الجولة السابقة.

تشيلسي كان قادرا على انتزاع المركز الثاني من آرسنال، لكنه سقط في فخ التعادل السلبي مع وستهام، ما دفع بمدربه البرتغالي جوزيه مورينيو الى اتهام الخصم ‘بممارسة كرة قدم من القرن التاسع عشر’ نتيجة للعبه الدفاعي المغلق. لكن المدرب المميز، قد يلجأ الى نفس الاسلوب امام سيتيزينز صاحب اقوى هجوم في الدوري (68 هدفا)، فيما يبلغ عدد اهداف البلوز 43 حتى الان.

سيتي خسر اربع مباريات حتى الان كلها خارج ارضه، احداها امام تشيلسي 2-1 عندما سجل الاسباني فرناندو توريس هدف الفوز في الدقيقة الاخيرة بخطأ فادح من الحارس الدولي جو هارت. لكن خسارة لاعبي المدرب التشيلي مانويل بيليغيريني الاخيرة في الدوري تعود الى نوفمبر الماضي امام سندرلاند، وهو يعيش فترة رائعة شهدت تحقيقه 8 انتصارات متتالية، علما بانه اكتسح هذا الموسم مانشستر يونايتد 4-1، وتوتنهام مرتين 6-0 و5-1، و آرسنال 6-3، ولم يفلت منه ذهابا سوى تشيلسي (1-2). واللافت ان خسارات سيتي الباقية حصلت امام فرق عادية مثل كارديف و أستون فيلا وسندرلاند.

لاعبوا بيليغيريني سجلوا 115 هدفا حتى الان في كل المسابقات، ولم يخسروا في اخر 20 مباراة، وفازوا في كل مبارياتهم على ارضهم هذا الموسم (11 في الدوري). واقر مدافع تشيلسي الدولي جاري كاهيل ان فريقه يجب ان يقدم افضل ما لديه ليتعادل مع سيتي بالنقاط: يسجلون من اليسار واليمين والوسط. ستكون مباراة بالغة الصعوبة. حققنا نتيجة طيبة معهم على ارضنا، لكنهم اقوياء جدا في ملعبهم. وتابع: اعتقد انه سيكون الاختبار الاخير. ستكون حقا مباراة صعبة.

لكن سيتي قد يفتقد الى هدافه الارجنتيني سيرخيو أغويرو الذي خرج من مباراة توتنهام بعد تسجيله الهدف الاول مصابا بفخذه، وقد يلجأ بيليغيريني الى استبداله بالمونتينيغري ستيفان يوفيتيتش الى جانب الاسباني ألفارو نيغريدو. وسجل يوفيتيش بعد دخوله بديلا لاجويرو هدفه الاول لسيتي في الدوري منذ انتقاله مقابل 22 مليون جنيه من فيورتنينا الايطالي العام الماضي. وحذر يوفيتيتش الذي عانى من اصابات كثيرة، زملاؤه من التفاؤل المفرط بعدما وصف المحللون فريقه بالبطل المنتظر: كنا سعداء جدا بعد الفوز على توتنهام، لكن يجب ان نبقى هادئين لاننا لم نحقق اي شيء بعد.

وسيكون آرسنال قادرا على تصدر الترتيب مجددا، عندما يستضيف كريستال بالاس الرابع عشر الاحد. وقال مدربه الفرنسي آرسين فينغر: يجب ان ننظر الى انفسنا فقط، ونتطلع للتقدم الى الامام. وتابع: طريقة لعبنا امام ساوثمبتون لن تدفعنا الى الامام، فلنركز كي نقدم اداء جيدا الاحد.

وينتقل مانشستر يونايتد حامل اللقب الى ستوك السادس عشر باحثا عن فوز ثان على التوالي ليقترب من المناطق المؤهلة الى دوري ابطال اوروبا، اذ يبتعد بفارق 6 نقاط عن ليفربول الرابع. وكان يونايتد تغلب منتصف الاسبوع على كارديف، في المباراة الاولى للاعب وسطه الجديد الاسباني خوان ماتا المنتقل من تشيلسي مقابل 37 مليون جنيه.

واعطى الدولي الاسباني انطباعا جيدا في مشاركته الاولى مع الشياطين الحمر، بحسب زميله آشلي يونج: بدا خوان وكانه هنا منذ سنوات. تمرن يومين فقط معنا وكانت مباراته الاولى، لكنه تأقلم بسرعة. واضاف: عندما يتأقلم تماما سيشكل اضافة قوية للفريق.

ويحل ليفربول الرابع على وست بروميتش الخامس عشر منتعشا من فوزه الكبير على إيفرتون 4-0 وتألق مهاجميه الاوروغوياني لويس سواريز و دانيال ستوريدج.

مباريات الجولة الرابعة والعشرون:

السبت
الساعة 3:45 عصرا: نيوكاسل×سندرلاند
الساعة 6 مساء: ستوك×مانشستر يونايتد، وستهام×سوانزي، إيفرتون×أستون فيلا، فولهام×ساوثمبتون، هال سيتي×توتنهام، كارديف×نوريتش

الأحد
الساعة 4:30 عصرا: وست بروميتش×ليفربول
الساعة 7 مساء: آرسنال×كريستال بالاس

الإثنين
الساعة 11 مساء: مانشستر سيتي×تشيلسي

تقام جميع المباريات بتوقيت دولة الكويت وتنقل على قنوات بين سبورت الرياضية.

شاهد أيضاً

الألعاب الشتوية: نسعى لتأهيل لاعبي المنتخب الكويتي للتزلج الحر لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية 2026

أكد أمين سر نادي الألعاب الشتوية الكويتي مشعل فليطح سعي النادي لتأهيل لاعبي المنتخب للتزلج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض