الرئيسية » محــليــات » خمسة وزراء بين التدوير والاعتذار

خمسة وزراء بين التدوير والاعتذار

 

الكويت: كويت نيوز: على ركائز المنحنى التاريخي والحماسة واللحاق بالزمن تتواصل الجهود الحكومية والنيابية لإنجاح الجلسة الافتتاحية لمجلس الامة التي يدشنها صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الاحمد بالنطق السامي عند التاسعة والنصف من صباح الاحد المقبل.

وقد استقبل سموه امس سمو رئيس الوزراء الشيخ جابر المبارك الذي يعكف على الانتهاء من مقابلات بعض النواب للاستئناس بآرائهم وتطلعاتهم المنتظرة من الحكومة الجديدة تمهيدا لإعلانها هذا الاسبوع، والحكومة الجديدة بحسب مصادر متابعة سيكون الحد الاقصى لنسبة التغيير والتدوير 5 وزراء.

ولكن الى حد يلامس نسبة الاجماع فضّل النواب العمل التشريعي معتذرين عن عدم حمل حقيبة وزارية: «سنعمل تحت قبة عبدالله السالم لتنفيذ تعهداتنا امام الناخبين».

النائب كامل العوضي نفى ما نسب اليه من انه يفضل حقيبة الاسكان، وقال في تصريحات خاصة لـ «الأنباء»: «انا عضو مجلس امة اوصلني الشعب الى المجلس وسأظل اعمل تحت قبة عبدالله السالم لأخدم جميع قطاعات الشعب من خلال تحريك عجلة التنمية».

واستطرد العوضي قائلا: اذا وفقنا الله في تحريك عجلة التنمية فسينصلح حال البلد، وتلقائيا ينعكس ذلك على قضايا الاعمار والاسكان والتعليم وغيرها من القضايا التي تمثل اولويات.

وعن مدى تأييده لمعالجة قضية فوائد القروض قال النائب كامل العوضي: لن اوافق على اي قرار الا بعد دراسته ومعرفة رأي اصحاب الاختصاص، وفي المجمل انا لا ارضى بالظلم، واذا تأكدت ان هناك اي فئة من الشعب مظلومة فسأؤيدها، مستدركا بأن قضية

الاسكان تحتاج الى جميع الجهود. من جانبه، قال النائب نواف الفزيع: لن اقبل الوزارة لاني افضّل العمل في المجلس موضحا انه «ما يبي التدخل في تشكيل الحكومة، خصوصا فيما يتعلق بوزراء السيادة»، معربا عن الامل في ان تكون نسبة التغيير 50% اسوة بالمجلس.

على الصعيد نفسه، ردا على سؤال لـ «الأنباء» قالت النائبة صفاء الهاشم إنها تفضل العمل التشريعي النيابي تحت قبة عبدالله السالم ولا نية لديها لقبول حقيبة وزارية.

عاشور والعمير والمليفي والزلزلة ولاري نقلوا للمبارك مطالبهم بشأن التشكيل الحكومي

الى ذلك أكدت مصادر نيابية ان سمو رئيس مجلس الوزراء التقى أمس النواب صالح عاشور وعلي العمير وأحمد المليفي كلا على حدة، كما التقى النائبين يوسف الزلزلة وأحمد لاري في اجتماع آخر، حيث نقل النواب الى سموه مطالبهم بشأن التشكيل الجديد ومتطلباتهم للمرحلة المقبلة والقضايا التي يجب ان تكون على سلم أولويات السلطتين.

وكشفت المصادر عن وجود تنسيق بين النواب الجدد للقاء صاحب السمو الأمير وسمو ولي العهد وسمو رئيس مجلس الوزراء، مرجحة ان تتم هذه اللقاءات اليوم الاثنين.

 

المصدر “الانباء”

شاهد أيضاً

533862_e (1)

الداخلية: ترقية 1327 ضابطًا

أصدر نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ خالد الجراح الصباح أمس الخميس قرارا وزاريا …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *