الرئيسية » خارجيات » لندن: اضراب موظفي قطارات الانفاق الاسبوع المقبل

لندن: اضراب موظفي قطارات الانفاق الاسبوع المقبل

1_30_201474713PM_2040987671يتوقع ان تشهد حركة النقل في العاصمة البريطانية لندن الاسبوع المقبل تأثرا كبيرا بسبب قرار نقابات موظفي قطارات الانفاق بالإضراب عن العمل لمدة يومين احتجاجا على خطط السلطات المحلية بإغلاق منافذ بيع التذاكر بداية من العام المقبل.

وحذرت نقابات الموظفين من أن الاضراب الذي سيبدأ مساء الثلاثاء المقبل ويستمر حتى الساعات الاولى من يوم الجمعة سيوقف معظم خطوط قطارات الانفاق (مترو) في لندن الامر الذي سيزيد من الضغط على الحافلات وحركة النقل في الطرق الرئيسية بشكل عام.

من جهتها حثت سلطات النقل المحلية المسافرين على ضرورة أخذ كافة الاحتياطات اللازمة لتجنب التأثر بالإضراب خصوصا بالنسبة للعاملين في لندن أو المتوجهين الى المطارات.

واكدت السلطات انها قررت اضافة 100 حافلة لنقل الركاب عبر النقاط والمحطات الأكثر ازدحاما داعية المسافرين الى استخدام كافة وسائل النقل المتاحة ومن بينها الدراجات الهوائية والبواخر.

ولفتت الى أنها تجري حاليا مفاوضات مع نقابات الموظفين لإلغاء الاضراب غير أنها حذرت من أن فشل تلك المفاوضات سيدفع الموظفين للدخول في اضراب ثان مقرر بين مساء الخامس من فبراير المقبل وصباح السابع من الشهر نفسه.

وتحتج النقابات على خطط سلطات النقل ومشروع عمدة المدينة بوريس جونسون لإغلاق جميع منافذ بيع التذاكر في محطات المترو بداية من العام المقبل الامر الذي سيتسبب في تسريح المئات من العاملين.

وترى سلطات النقل أن مترو لندن الذي بدأ العمل قبل 151 عاما ويستخدمه أكثر من أربعة ملايين مسافر يوميا أصبح بحاجة الى تطوير بهدف الاستفادة من التكنولوجيا الحديثة في مجال شراء التذاكر والتي ستتم مستقبلا عن طريق بطاقات نقل خاصة مرتبطة بحساب المسافر البنكي.

شاهد أيضاً

1280x960

لقاء بين الملك #سلمان و #السيسي

التقى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، أمس، على هامش القمة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *