الرئيسية » خارجيات » إجراءات أمنية مشددة في محيط الاتحادية والتحرير ورابعة تحسبا لمظاهرات

إجراءات أمنية مشددة في محيط الاتحادية والتحرير ورابعة تحسبا لمظاهرات

1_31_2014105847AM_4177549891انفجرت عبوة ناسفة بدائية الصنع أمام قسم شرطة أول الرمل شرق مدينة الاسكندرية الليلة الماضية أسفرت عن وقوع تلفيات محدودة بواجهة القسم دون وقوع اصابات.
واشارت وكالة انباء الشرق الاوسط اليوم الى ان أفراد البحث الجنائي قاموا برفع كافة الأدلة من موقع الحادث التي أشارت بشكل مبدئي الى أن الانفجار ناجم عن عبوة ناسفة بدائية الصنع من ألعاب نارية وبارود ما أحدث تلفيات بعدد من واجهات المحلات المقابلة لقسم الشرطة والسيارات المتواجدة بالمكان.

ومن جانب آخر أكد المتحدث باسم القوات المسلحة المصرية العقيد أركان حرب أحمد محمد علي أن المعلومات التي أوردتها بعض الصحف على لسان ممثلين لحركات ثورية حول دعوتهم من قبل المؤسسة العسكرية للحوار من أجل مستقبل مصر ‘غير صحيحة وتنقصها الدقة والمصداقية’.
وقال المتحدث على موقعه بشبكة التواصل الاجتماعي اليوم ان وزير الدفاع عبدالفتاح السيسي لم يوجه دعوات للحوار لفصائل سياسية أو قوى ثورية خلال الوقت الراهن.
واعرب عن تقدير القوات المسلحة لدورالشباب مؤكدا انها تثمن مواقفهم الوطنية التي تجلت خلال الفترة الماضية ‘بقيادتهم ثورتين مجيدتين في ال25 من يناير وال30 من يونيو سعيا نحو التغيير السلمي وأملا في تحقيق الحرية والكرامة الانسانية لكل مصري’.
وأوضح المتحدث أن السيسي يمارس مهام عمله كقائد عام للقوات المسلحة وفقا لضوابط الدستور والقانون ولا يشارك فى عقد لقاءات مع قوى سياسية أو حزبية خلال الوقت الراهن.
وقال انه غير مخطط أن تتبنى المؤسسة العسكرية لقاءات سياسية أو حوارات تتعلق بمستقبل البلاد في المرحلة الحالية نظرا لوجود مؤسسات معنية بهذا الأمر.

ومن جهة أخرى، فرضت قوات الأمن بمديرية أمن القاهرة اجراءات أمنية مشددة في محيط قصر الاتحادية بمصر الجديدة صباح اليوم الجمعة، لمنع أي اعمال خارجة عن القانون، تحسبًا لتظاهرات التى دعت إليها عدة جماعات اليوم.
وتمركزت 4 آليات عسكرية ببداية شارع الميرغنى أعلى نفق العروبة، وتم نصب حواجز الأسلاك الشائكة بمنتصف الشارع وتجهيزها لاستخدامها فى إغلاقه حال وصول مسيرات الإخوان إليه، وكذلك تمركزت آليتان أمام البوابة رقم ‘4’ للقصر المواجهة لنادى هليوبوليس.
تم الدفع بتشكيلات من قوات الأمن المركزى والمدرعات الشرطية بجوار مسجد عمر بن عبد العزيز المواجه للبوابة رقم ‘4’ لقصر الاتحادية، وكذلك نحو 8 آليات عسكرية بأحد الشوارع الجانبية المواجهة للقصر بالقرب من نفق العروبة، فيما شهدت ميادين التحرير ورمسيس ورابعة العدوية تواجدا أمنيا مكثفا.
كما انتشرت قوات الجيش بجميع المداخل المؤدية إلى ميدان التحرير بآليات عسكرية، بالإضافة إلى نشر قوات من الأمن المركزى بمحيط المتحف المصرى وميدان سيمون بوليفار، وكذلك تمركز قوات من الأمن المركزى بمحيط ميدان رمسيس.
وشهد ميدان رابعة العدوية تواجدًا أمنيا وعسكريا مكثفا، حيث تمركزت تشكيلات ومدرعتان من قوات الأمن المركزى بالقرب من مسجد رابعة العدوية، فيما تم نشر أربع آليات عسكرية بشارع الطيران المؤدى إلى رابعة العدوية، وتم تجهيز حواجز الأسلاك الشائكة بجانب المدرعات لاستخدامها فى حالة الاحتياج إلى إغلاق الميدان أمام حركة المرور.

شاهد أيضاً

537228_e

الشرطة البريطانية: لا دليل على أن مهاجم لندن له صلة بداعش

قالت الشرطة البريطانية اليوم الإثنين، إنه لا يوجد دليل على أن خالد مسعود الذي قتل …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *