عمان تلتقي الأردن لتأكيد الصدارة آسيويا

1_30_201474721PM_2041231051تلتقي عمان مع الأردن غدا الجمعة في الساعة 5:30 مساء بتوقيت دولة الكويت في إستاد مجمع السلطان قابوس بالعاصمة العمانيه مسقط في تصفيات المجموعة الأولى المؤهلة لنهائيات كاس آسيا 2015 المقررة في أستراليا.

وضمنت عمان التأهل الى النهائيات مبكرا وأمامها مباراه اخيره امام سنغافورة في مسقط أيضا الشهر المقبل.

ويمتلك منتخب الأردن حاليا 5 نقاط من ثلاث مباريات، حيث يتأخر بفارق 5 نقاط خلف عمان، ولكن الأردن يمتلك ثلاث مباريات وبالتالي فإن فوزه على عمان غدا الجمعة ثم التعادل مع سنغافورة في المباراة التالية مطلع الشهر المقبل يكفي لحجز بطاقة التأهل للنهائيات.

وتأجلت مباراتا الأردن مع عمان وسنغافورة بسبب مشاركة الأردن في الملحق العالمي من تصفيات كأس العالم أمام ألاوروغواي. وفقد منتخب عمان فرصة التأهل إلى ملحق تصفيات كأس العالم بعدما خسر أمام الأردن بالتحديد، وبالتالي فإن مدربه بول لوجوين يسعى لتحقيق الفوز في لقاء الغد، من أجل رفع راية التحدي بقوة قبل سحب قرعة نهائيات كأس آسيا المقررة يوم 26 مارس في سيدني.

وبدأ منتخب عمان الاستعداد لمقابلة الأردن في منتصف الشهر الحالي، حيث خاض مباراة ودية تعادل فيها مع فنلندا سلبا. ويفتقد منتخب عمان أمامالأردن للقائد حسن مظفر نتيجة الإيقاف بعد حصوله على الإنذار الثاني في المباراة أمام سوريا والتي انتهت بفوز عمان 1-0 خلال نوفمبر الماضي. كما سيغيب عن صفوف عمان حارس المرمى والقائد علي الحبسي الذي غاب عن المباراة الماضية أمام الأردن بسبب إصابة في الكتف، لكنه سيغيب هذه المرة بسبب التزاماته مع فريقه ويغان اتلتيك الإنجليزي، وسيشارك بدلا منه حارس السويق فايز الرشيدي الذي تألق في غياب الحبسي وتلقت شباكه هدفا واحدا في خمس مباريات.

وقال لوجوين أن منتخبه يسعى للمحافظة على رصيده دون خسارة في تصفيات كأس آسيا 2015. وأضاف: أنا فخور بالتأهل مبكرا إلى نهائيات كأس آسيا، فهذا أمر مهم، وقد كنا نلعب بجدية في كل مباراة وبذلنا جهد كبير لنحقق ما نريد، قدمنا مستوى جيدا في كل مباراة ولم نتلق أي أهداف.

وقال أيضا: أنا فخور بما تحقق، ولكننا لم ننته بعد، حيث نريد أن نتصدر المجموعة ومواصلة التقدم، لأن ما حققناه غير كافٍ، ونريد أن نثبت أننا قطعنا الخطوة الأولى فقط وأننا نريد تحقيق نتائج جيدة في أستراليا.. صحيح أن بعض المنتخبات تمتلك قوة بدنية أكبر، ولكن كان عندنا بضعة أشهر لتحسين الوضع خاصة وأننا نمتلك لاعبين شباب.

وكشف لوجوين: يجب أن نؤكد تأهلنا إلى كأس آسيا بعد خروجنا من تصفيات كأس العالم، التأهل إلى نهائيات كأس آسيا قبل جولتين من النهاية أمر رائع، حيث تحقق لأول مرة في تاريخ عمان، ولكن التصفيات لم تنته بعد.

وتابع: التفكير في قرعة كأس آسيا لا زال مبكرا، يجب أن ننتهي من هذه المرحلة أولا، ثم نفكر في التالي، اللاعبون يمتلكون فرصة التحسن، ونحن نسير في الإتجاه الصحيح من خلال خوض المباريات الدولية، حيث تأهلنا بسبب تحسن مستوى اللاعبين الشباب الذين يجب عليهم الإستمرار في مسيرتهم، وكذلك يجب أن نتصدر المجموعة من أجل تحسين تصنيفنا.

شاهد أيضاً

الألعاب الشتوية: «أزرق الشباب» استعد جيداً لبطولة كأس آسيا لهوكي الجليد في «أوزبكستان»

أكد رئيس نادي الألعاب الشتوية الكويتي فهيد العجمي أن منتخب الكويت لهوكي الجليد للشباب استعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض