الرئيسية » محــليــات » الارصاد الجوية:استمرار الرياح الشمالية الغربية خلال عطلة نهاية الأسبوع

الارصاد الجوية:استمرار الرياح الشمالية الغربية خلال عطلة نهاية الأسبوع

1_30_201452336PM_2040906071كويت نيوز : توقع مدير ادارة الارصاد الجوية بالادارة العامة للطيران المدني محمد كرم ان تستمر الرياح الشمالية الغربية الخفيفة الى معت دلة السرعة خلال عطلة نهاية الاسبوع وبداية الاسبوع المقبل مع ظهور لبعض السحب العابرة وذلك بسبب تقدم مرتفع جوي شمال غربي البلاد مصحوبا بكتلة هوائية باردة نسبيا.

وقال كرم  ان هذه الرياح تبلغ سرعتها بين 20 و 35 كيلومترا في الساعة وقد بدأ تأثيرها مساء يوم أمس الأربعاء وسيصحب هذا الاعتدال بالرياح اعتدال في امواج البحر اذ من المتوقع ان تكون بين قدمين واربعة اقدام.

واوضح ان مع وجود اشعة الشمس سوف يكون الانطباع لدى الناس خلال ساعات النهار بميل الطقس الى الدفىء قليلا حيث من المتوقع ان تبلغ درجات الحرارة العظمى بين 18 درجة مئوية و21 درجة مئوية الى ان الحرارة تنخفض خلال ساعات الفجر الى ما دون 6 درجات مئوية خصوصا في المناطق الصحراوية الامر الذي يتوجب على المواطنين أخذه بعين الاعتبار لتلافي أمراض البرد ومنهم مرتادي البر.

واضاف كرم ان من الامور المميزة للطقس هذه الايام الارتفاع المستمر والمتواصل في الرطوبة النسبية في الجو والتي صاحبها تكرار ظاهرة تكون الضباب وانخفاض الرؤية الأفقية على بعض المناطق وايضا انعدامها بسبب الضباب المتحرك والتي كان آخرها مساء يوم أمس الأربعاء حيث تدنت الرؤية الى أقل من 500 مترا ولكن تحسنت في وقت متأخر من الليل بسبب تحول الرياح الى شمالية غربية.

وذكر ان لارتفاع هذه الرطوبة النسبية أثر ايجابي يوم الثلاثاء الماضي حيث بمجرد حدوث تعمق بسيط للمنخفض الجوي فوق المنطقة تكونت السحب المتوسطة والمنخفضة وهطلت كميات متفرقة من الأمطار تفاوتت كمياتها من منطقة الى اخرى حيث سجلت حوالي 3 ملليمترات على مطار الكويت الدولي وكانت اكثر الكميات على منطقة الجهراء اذ بلغت 7 ملليمترات.

وتوقع ان تتكرر مثل هذه الحالة مساء الاحد المقبل مع تقدم امتداد منخفض السودان الموسمي مما يؤدي الى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة وتكون فرصة لسقوط امطار متفرقة تبدأ يوم الاثنين المقبل مع تحول الرياح الى جنوبية شرقية معتدلة الى نشطة السرعة من 20 الى 40 كيلومترا في الساعة.

واضاف ان فرصة الامطار يمكن لها ان تستمر حتى مساء ذلك اليوم حيث تقل السحب تدريجيا وتتحول الرياح الى شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة.

شاهد أيضاً

1280x960

«التربية»: لا نية لتدوير رؤساء الأقسام بالمدارس

أكدت الوكيلة المساعدة للتعليم العام فاطمة الكندري عدم وجود أي نية أو توجه نحو تدوير …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *