الحكومة: تقليص مصروفات القياديين

téléchargementكويت نيوز : في ظل التوجه الجديد الذي تنتهجه الحكومة نحو تقليص المصروفات العامة والحد من الهدر في الميزانية طبقا للدراسات الاقتصادية، أكد مصدر حكومي عزم الحكومة على دراسة تخفيض المخصصات والنثريات المحددة للوزراء والوكلاء ومساعديهم ومسؤولي الهيئات والمؤسسات الحكومية بشكل يحقق الهدف ولا يرهق موازنة الدولة.

وأضاف المصدر أن ثمة دراسة رفعت لمجلس الوزراء من قبل ديوان المحاسبة تؤكد أن هناك مصاريف ليس لها داع ومبالغ فيها ويجب إيقافها على الفور.

وأشار الى ان هناك توجيهات بتقليل المصروفات والعمل على ايجاد حلول عادلة بين الجميع والسعي لمنح الشباب دورا ومسؤولية في وزارات ومؤسسات الدولة لنشر الفكر الشبابي ليتماشى مع الجيل الحالي ومعرفة أفكارهم والعمل على تحقيق آمالهم وأحلامهم.

من جانب آخر، ومع انطلاق أول استجوابات الحكومة الجديدة من خلال مساءلة قدمها النائب عادل الخرافي لوزير الأشغال ووزير الكهرباء والماء م.عبدالعزيز الإبراهيم، عادت فكرة تخصيص جلسات خاصة للاستجوابات لتؤخذ على محمل الجد، خصوصا في ظل ازدحام جدول أعمال المجلس. وعلمنا من مصدر نيابي ان مكتب المجلس يدرس تخصيص جلسة خاصة للاستجواب المذكور.

وأشار المصدر الى ان الاستجواب أدرج على جدول جلسة الثلاثاء المقبل، ولكن هناك مشاورات نيابية لتقديم طلب لعقد جلسة خاصة يوم الخميس.

وأضاف ان مشاورات نيابية جارية لتقديم الطلب، وان كانت هناك أصوات تنادي بمناقشة الاستجواب في حينه للانتهاء منه وعدم تأجيله، إلا ان الواضح أنه سيقدم هذا الطلب في حال عدم طلب الوزير المستجوب التأجيل لمدة أسبوعين، وفي هذه الحالة سيناقش الاستجواب بعد العطلة الربيعية، أي في جلسة السادس من مارس المقبل.

وفي السياق ذاته، فإن اللجنة التي شكّلها الوزير م.عبدالعزيز الإبراهيم للرد على محاور الاستجواب الأربعة باشرت أعمالها على ان تقدم يوم الأحد المقبل تقريرها تمهيدا لعرضه من قبل الوزير في اجتماع مجلس الوزراء المقبل.

شاهد أيضاً

طقس دافئ وغائم مع رياح نشطة وفرصة لأمطار متفرقة تكون رعدية.. والعظمى 29

توقعت إدارة الأرصاد الجوية أن يسود طقس دافئ و غائم إلى غائم جزئيا والرياح متقلبة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض