الرئيسية » الاقتصاد » ارتفاع اسعار النفط في التعاملات الاسيوية اثر بيانات اقتصادية ايجابية من الصين

ارتفاع اسعار النفط في التعاملات الاسيوية اثر بيانات اقتصادية ايجابية من الصين

 

تمكنت اسعار النفط في التعاملات الاسيوية في سنغافورة اليوم الاثنين من تحقيق مكاسب وسط ترحيب المستثمرين بالبيانات الاقتصادية الايجابية في الصين احد اكبر مستهلكي الطاقة عالميا.
وارتفعت عقود نيويورك الرئيسية للخام الخفيف تسليم الشهر المقبل 29 سنتا الى 22ر86 دولار للبرميل فيما جنى خام برنت بحر الشمال 39 سنتا الى 41ر107 دولارات للبرميل.
وفي الصين اصدرت هيئة الاحصاء الوطنية الليلة الماضية بيانات تظهر ارتفاع الانتاج في ورش العمل والمصانع والمناجم بنسبة 1ر10 في المائة على اساس سنوي وذلك خلال نوفمبر الماضي.
واشارت الى ان مبيعات التجزئة وفق المؤشر الرئيسي لانفاق المستهلكين في الصين ارتفعت بنسبة 9ر14 في المائة خلال شهر نوفمبر الماضي على اساس سنوي.
وتشير هذه النتائج الى تحسن المكاسب مقارنة مع تحقيق مؤشر انفاق المستهلكين في الصين ارتفاعا بنسبة 6ر9 في المائة خلال شهر اكتوبر 2012 وانعاش التفاؤل بشان تفادي حدوث تباطؤ اقتصادي في الصين ثاني اكبر اقتصاد عالمي.
وارتفع تشغيل المصافي في الصين بنسبة 1ر9 في المائة الى 61ر41 مليون طن او 125ر10 ملايين برميل يوميا مقارنة مع العام الماضي حيث بدات الشركات بتشغيل وحدات تكرير جديدة وسط تعافي الطلب.

شاهد أيضاً

546923_e

«صندوق النقد الدولي» يوافق مبدئيا على قرض لليونان بقيمة 1.8 مليار دولار

وافق صندوق النقد الدولي بشكل مبدئي على تقديم قرض لليونان بقيمة 8ر1 مليار دولار امريكي. …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *