الرئيسية » أمن ومحاكم » البراءة لـ’ حدث ‘ من سرقة سيارة وافد

البراءة لـ’ حدث ‘ من سرقة سيارة وافد

1_30_201493623AM_2039642051قضت محكمة الكلية الدائرة احداث برئاسة القاضي خالد العميرة ببراءة ‘ حدث ‘ من سرقة سيارة وافد واتلافها عمدا .

وكان الادعاء العام قد اسند للمتهم انه سرق المملوكات الخاصه بالمجني عليه واتلف عمدا سيارته بقصد الاساءة وترتب على ذلك ضرر مالي , كما تتلخص تفاصيل الواقعه فيما ابلغ به وقرره المجني عليه بالتحقيقات تعرضت مركبته للسرقة وعند العثور عليها لاحظ وجود تلفيات بها , مختتما اقواله بانه لايتهم معلوما بذلك .

وحيث انه ثبت باقوال وتحريات ضابط المباحث بالتحقيقات ان تحرياته قد دلت على قيام المتهم للواقعه وبمواجهته اعترف بالواقعه فضلا عن قضايا سرقة اخرى , وحيث انه وبمواجهة المتهم انكرا التهمة المنسوبة اليه بالتحقيقات وحيث انه ثبت بتقرير الادلة الجنائية وجود اثار اتلاف بالمركبة محل السرقة .

وحضر دفاع المتهم المحامي علي العلي مؤكدا يكفي في المحاكمات الجزائية ان يتشكك القاضي في صحة اسناد الاتهام الى المتهم لكي تقضي له بالبراءة , واذا مرجح الامر في ذلك الى ماتطمئن اليها في تقدير الدليل ما دام الظاهر من الحكم , انه احاط البالدعوى عن بصر وبصيرة .

وقال العلي وكانت مدونات الحكم تكشف ان المحكمة لم تقضي بالبراءة الا بعد ان المت بظروف الدعوى ومحصت الادلة التي قام الاتهام عليها على نحو يبني عن انها فطنت اليها وقامت بما يبنبغي عليها من تدقيق البحث , ثم افصحت عن عدم اطمئنانها الى ادلة الثبوت للاسباب السائه التي اوردتها المحكمة

شاهد أيضاً

1280x960

حريق يخت في مرسى سوق شرق يستنفر 4 مراكز إطفاء

قال مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام في الإدارة العامة للإطفاء العقيد خليل الأمير إن فرق …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *