الرئيسية » أهم الأخبار » الشمري :الداخلية بصدد وضع آلية جديدة للمادة 8 من الجنسية

الشمري :الداخلية بصدد وضع آلية جديدة للمادة 8 من الجنسية

1_28_201445842PM_10353440341كويت نيوز : ذكر مقرر لجنة الداخلية الدفاع البرلمانية النائب سلطان الشمري ان لجنته ‘اجتمعت لمناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بالاقتراحات بقوانين’، مبينا أن وزارة الداخلية موافقة على قانون تحديد العدد الذي يجوز منحه الجنسية وهذا القانون سيطبق على الاسماء التي ترد من الجهاز المركزي لمعالجة اوضاع المقيمين بصورة غير قانونية و لا يوجد مانع من اضافه عبارة على ان يكونوا من غير محددي الجنسية” .

واوضح ان ‘اللجنة بصدد طلب بيانات وكشوف باعداد الملفات الموجودة لدي الجهاز المركزي وايضا تحديد موعد مع رئيس الجهاز لمناقشته في هذه الاعداد’.

واكد الشمري ان ‘اللجنة لم تتخذ اي موقف مسبق بشأن التصويت علي الاقتراحات المتضمنة تحديد العدد الذي يجوز منحه الجنسية الكويتية’.

ولفت الى انه” تم الاستفسار من وزير الداخلية الشيخ محمد الخالد عن سبب عدم تطبيق القانون رقم ١٠٠ لسنة ٢٠١٢ بشان تحديد العدد الذي يجوز منحه الجنسية, وافاد الوزير بان الجهاز المركزي للمقيمين بصورة غير قانوينة احال الي اللجنة العليا للجنسية بمجلس الوزراء ١٢٨ ملفا تشمل أسماء ٥٠٤ اشخاص, وان اللجنة العليا للجنسية بصدد دراسة تلك الملفات وفي القريب العاجل سينظر مجلس الوزراء تقرير اللجنة العليا ويتخذ قراره بشانه’.

وافاد الشمري ان لجنته ‘نظرت ايضا الاقتراح بقانون بتعديل الفقرة الثانية من المادة الثامنة للمرسوم الاميري رقم ١٥ لسنة ١٩٥٩ بقانون الجنسية الكويتية وطالبت بمعرفة سبب عدم منح الجنسية لمن لديهن اعلان رغبة وكذلك سبب تعطيل المادة الثامنة’.

وكشف ان “ادارة الجنسية والجوازات ممثلة عن وزارة الداخلية بصدد وضع الية جديدة لانجاز جميع الطلبات المتراكمة والجديدة وستعرض هذه الالية علي لجنة الداخلية والدفاع خلال الايام القليلة القادمة لدراستها وابداء الملاحظات حولها “.

شاهد أيضاً

537121_e

ارتفاع أحكام سجن دشتي إلى 46 عاما.. بسبب تغريداته عن الملك سلمان

قضت محكمة الجنايات بحبس النائب السابق عبدالحميد دشتي 3 سنوات مع الشغل والنفاذ بسبب تغريداته …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *