بايرن ميونيخ لمواصلة التغريد خارج السرب

1_28_201420137PM_9188793861يبحث بايرن ميونيخ حامل اللقب عن مواصلة التغريد خارج السرب في الدوري الألماني الممتاز لكرة القدم، عندما يحل ضيفا على شتوتغارت غدا الأربعاء على ملعب مرسيدس بنز آرينا في مباراة مؤجلة من الجولة السابعة عشر.

ويسعى الفريق البافاري الى تعزيز سلسلته من دون خسارة الى 43 مباراة متتالية، وتوسيع الفارق مع باير ليفركوزن الثاني الى 13 نقطة، وهو رقم كبير خصوصا في الدوري الألماني المؤلف من 34 مرحلة خلافا لباقي الدوريات الكبرى (38).

ويطمح البايرن الى تحطيم رقمه القياسي وحصد لقبه في وقت ابكر من الموسم الماضي، عندما ضمن التتويج في أبريل قبل 6 مباريات على ختام البوندزليغا.

واستبعد مدرب الفريق الاسباني بيب فوارديولا، عن المباراة الاخيرة امام مضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ (2-0) والتي سقط فيها الاخير لاول مرة هذا الموسم على ارضه، مهاجمه الكرواتي الدولي ماريو مانزوكيتش لتراجع مستواه خلال التمارين.

ورأى قائد الفريق فيليب لام انه لا مجال للغرور: لدينا تشكيلة واسعة، وعندما يكون الجميع جاهزا سنستمع لبعض القصص الحزينة… لا احكم على باقي اللاعبين. المدرب يختار الفريق. يجب ان نتقبل ذلك ونقف معه. واضاف لام انه بحال الفوز على فريقه السابق: سيكون من الصعب اللحاق بنا.

وسيغيب عن حامل اللقب 23 مرة لاعب الوسط باستيان شفاينشتايغر المصاب بالتهاب في اربطة ركبته. وخضع شفايني لجراحة في كاحله نهاية العام المنقضي، لكن ركبته تضررت خلال معسكر الشتاء في الدوحة.

ويصر البايرن، الفائز في مبارياته التسع الاخيرة في الدوري والمهيمن على شتوتغارت في مبارياتهما السابقة بينها نهائي الكأس الموسم الماضي (3-2)، ان حظوظ مشاركة قائد وسطه في كأس العالم المقبل ليست بخطر، كما يريد جوارديولا عودته بسرعة الى الملاعب: نحن بحاجة اليه والمنتخب الوطني ايضا. امل ان يعود بسرعة.

ويتوقع ان يعود الفرنسي بلال ريبيري الى صفوف الفريق الاحمر بعد غيابه عن مباراة مونشنغلادباخ لاصابة في ساقه، فيما يأمل الهولندي آريين روبن ان يلعب اساسيا بعد نزوله بديلا في المباراة الاخيرة بسبب الام في ركبته.

وسيكون تعثر البايرن في شتوتغارت، صاحب المركز الثاني عشر والذي خسر اربع مرات في مبارياته الخمس الاخيرة، بمثابة الضربة كونه لم يسقط في الدوري منذ أكتوبر 2012، اذ فاز هذا الموسم 15 مرة وتعادل مرتين فقط.

ويصر مدرب شتوتغارت توماس شنايدر ان مباراة البايرن ‘ربح اضافي’، ويرى قائده كريستيان جنتنر انها ربما اسهل مباراة، نظرا لقلة الضغوط على المضيف.

واشار لاعب الوسط المهاجم الروماني ألكسندرو ماكسيم الى فارق النقاط الـ28 بين الفريقين: ربما من الافضل الا ننظر الى الترتيب ونركز على المباراة.

شاهد أيضاً

بعمر 58 عاماً.. مايك تايسون يعود لحلبة الملاكمة

سيعود أسطورة الملاكمة مايك تايسون إلى الحلبة في سن 58 عاماً، لخوض نزال أمام جيك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض