الرئيسية » محــليــات » البلدي يلزم الشركات باغلاق فوهات خلاطات الخرسانة

البلدي يلزم الشركات باغلاق فوهات خلاطات الخرسانة

1_27_201461621PM_8603820951كويت نيوز : أوصى المجلس البلدي خلال جلسته العادية برئاسة مهلهل الخالد اليوم بالزام الشركات المختصة بالخلاطات بوضع اغطية مناسبة لفوهات سيارات نقل الخرسانة الجاهزة عند التفريغ بما يكفل عدم انسكابها خارجا.

وشدد أعضاء البلدي خلال الجلسة على ضرورة صياغة موقف جاد تجاه سيارات نقل الخرسانة الجاهزة التي تقوم باتلاف الطرق العامة مشيرين الى ان خلاطات ‘المشاريع الحكومية تحولت الى تجارية’ الى جانب تداعياتها على البيئة.

وتطرقوا الى ان هناك أخطاء يجب تصحيحها في هذا الشأن كون ‘اصحاب وسائقي سيارات الخرسانة والخلاطات الاسمنتية لا يلتزمون بالقوانين’.

وناقشت الجلسة اقتراح بشأن وقف تسمية الشوارع لحين تعديل لائحة التسميات الخاصة بالمدن والقرى والضواحي وطلب تطبيق المادة 18 من اللائحة الداخلية في شأن تنظيم اعمال المجلس البلدي والتي تنص على ان يقوم الجهاز التنفيذي في بلدية الكويت بالرد على اسئلة واستفسارات الاعضاء خلال ‘مدة اقصاها شهر من تقديم السؤال’.

وبحث المجلس مشروع ميزانية بلدية الكويت للسنة المالية 2014/2015 اذ اتفق اعضاء المجلس البلدي مع الجهاز التنفيذي في البلدية على ان يتم عرض الميزانية اولا على الاعضاء ومن ثم مناقشتها.

ووافق على مشروع تعديل القرار الوزاري الخاص بشأن لائحة المحلات العامة في حين قرر احالة خطاب مختار منطقة المنصورية إلى الجهاز التنفيذي لاعداد تقرير بشأن إقامة النادي العربي الرياضي محلات تجارية على واجهة النادي نظرا لما تسببه من ازعاج للسكان حسب مضمون الكتاب.

شاهد أيضاً

547433_e

135 شابا تخلّفوا عن التجنيد

أكد رئيس هيئة الخدمة الوطنية في وزارة الدفاع اللواء ركن إبراهيم العميري اليوم الخميس أن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *