الرئيسية » الرياضه » موناكو يهزم مرسيليا ويقلص فارق الصدارة

موناكو يهزم مرسيليا ويقلص فارق الصدارة

1_27_201411707AM_6467224331قلص موناكو الفارق بينه وبين باريس سان جرمان المتصدر وحامل اللقب الى 3 نقاط بفوزه الثمين على ضيفه مرسيليا 2-0 مساء اليوم الأحد على ملعب لويس الثاني وامام 8500 متفرج في قمة وختام الجولة الثانية والعشرين من الدوري الفرنسي الممتاز لكرة القدم.

واستغل موناكو تعثر سان جرمان امام مضيفه غانغان 1-1 امس السبت فرفع رصيده الى 48 نقطة مقابل 51 نقطة للفريق الباريسي وانعش بالتالي اماله في المنافسة على اللقب.

وحقق فريق الامارة فوزه رغم غياب هدافه الدولي الكولومبي راداميل فالكاو غارسيا الذي تعرض لاصابة في الركبة خضع على اثرها الى عملية جراحية في بورتو البرتغالية وستبعده عن الملاعب حتى نهاية الموسم. في المقابل، تجمد رصيد مرسيليا عند 32 نقطة في المركز التاسع.

افتتح موناكو التسجيل في الدقيقة 41 عبر فالير جيرمان، وأضاف ايمانويل ريفيير الثاني في الدقيقة 57.

وواصل ليون، بطل الدوري الفرنسي الممتاز لكرة القدم 7 مرات متتالية في العقد الماضي، خطه التصاعدي وإرتقى الى المركز الخامس بفوزه على ضيفه إيفيان 3-0.

فعلى ملعب جيرلان، انهى ليون الشوط الاول متقدما بهدفين نظيفين سجلهما بافيتيمي جوميس في الدقيقة 19 وألكساندر لاكازيت في الدقيقة 43. وفي الشوط الثاني، اضاف لاكازيت الهدف الثاني الشخصي والثالث لفريقه في الدقيقة 76.

واستفاد ليون كثيرا من النقص العددي في صفوف منافسه الذي طرد مدافعه الغاني جوناثان منساه لنيله البطاقة الصفراء الثانية في الدقيقة 40.

ورفع ليون رصيده الى 34 نقطة في المركز الخامس مستغلا تعادل نانت مع رينس 1-1 امس فصار رصيد كل من الاخيرين 33 نقطة. اما ايفيان فتجمد رصيده عند 21 نقطة في المركز السابع عشر.

ولحق بوردو بليون الى المركز الخامس بفوزه المستحق على ضيفه سانت إتيان 2-0 على ملعب جاك شابان ديلماس وامام 18 الف متفرج. سجل المالي عبدو تراوريه في الدقيقة 41 والبرازيلي كارلوس هنريكي في الدقيقة 51 الهدفين.

ورفع بوردو رصيده الى 34 نقطة بفارق 3 نقاط خلف سانت إتيان صاحب المركز الرابع وهو المركز الوحيد المخصص للمشاركة في مسابقة الدوري الاوروبي.

شاهد أيضاً

536982_e

ميسي يمثل أمام المحكمة قبل 3 أيام من الكلاسيكو

ستنظر المحكمة العليا الإسبانية يوم 20 إبريل المقبل في الاستئناف المقدم من قبل النجم الأرجنتيني …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *