الرئيسية » أهم الأخبار » الإفراج عن مواطن ليبي مقابل 5 دبلوماسيين مصريين

الإفراج عن مواطن ليبي مقابل 5 دبلوماسيين مصريين

1_27_201411510AM_6467078161أعلن أحد خاطفي الدبلوماسيين المصريين في ليبيا أنه تم الإفراج عن الخمس دبلوماسيين المصريين المختطفين بعد تلقيهم وعدا من الحكومة المصرية بالإفراج عن القيادي السلفي الليبي شعبان هدية “أبو عبيدة” التي اعتقلته السلطات الأمنية في مصر.

واكد أحد الخاطين الذي لم يعلن اسمه في اتصال مع قناة العربية أن الدبلوماسيين المصريين تم تسليمهم للداخلية الليبية وجار نقلهم للعاصمة طرابلس

من جانبه قال السفير محمد فايز جبريل، السفير الليبي بمصر، بأنه قد تم الإفراج عن ثلاثة من الدبلوماسيين الستة المختطفين في ليبيا

وأكد جبريل، في مداخلة هاتفية مع لميس الحديدي لبرنامج ‘هنا العاصمة’ على فضائية ‘السي بي سي’، أن بالفعل قد تم إطلاق سراح ثلاثة من الدبلوماسيين المصريين المختطفين في ليبيا وتم تسليهم لوزارة الداخلية الليبية، مؤكدا أنه سيتم الإفراج إن شاء الله عن باقي المختطفين يوم الاثنين.

وكان أحد خاطفي الدبلوماسيين المصريين في ليبيا قد أعلن إنهم قاموا بتسليم جميع الدبلوماسيين المصريين لوزارة الداخلية الليبية، مساء اليوم الأحد، وهم في طريقهم إلى طرابلس.

وأضاف في مداخلة هاتفية مع قناة ‘العربية’ أنه لا يعرف أسباب القبض على أبو عبيدة وأنه ليس له أي علاقة بتنظيم القاعدة وأوراقه كلها سليمة، وأن غرفة ثوار ليبيا تنتظر الإفراج عنه.

يذكر أن 5 دبلوماسيين مصريين بالسفارة تم اختطافهم من قبل مسلحين مجهولين ، طالبوا بالإفراج عن على شعبان مسعود، الرئيس السابق لغرفة الثوار الليبيين، فى منطقة بين محافظتي مطروح والإسكندرية، والملقب بـأبوعبيدة.

شاهد أيضاً

547243_e

صور الشاب الأردني ضحية السفارة الإسرائيلية في عمّان

نشرت وسائل إعلام ونشطاء في المواقع الاجتماعي صورة للشاب محمد الجواودة، أحد القتيلين الأردنيين برصاص …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *