محافظ الأحمدي استقبل الباحثين العنزي والزعبي

1_27_201495032AM_6467929081كويت نيوز : استقبل محافظ الأحمدي الشيخ الدكتور إبراهيم الدعيج في مكتبه في ديوان عام المحافظة الباحثين في التاريخ والحضارة الإسلامية مرزوق العنزي وخالد الزعبي واللذين أهديا المحافظ كتاب ( كاظمة بوابة الفتوحات الإسلامية ).
تبادل الطرفان المعلومات التاريخية حول معركة ذات السلاسل التي دارت رحاها في كاظمة وأضاف المحافظ للباحثين معلومات قيمة حول المعركة من خلفياته العلمية والبحثية لاقت استحسانهما.
من جانبه أوضح الباحث مرزوق العنزي أن ‘الكتاب يتكون من 5 فصول تناول الفصل الأول أرض كاظمة في التاريخ القديم والحديث وموقعها الجغرافي حيث توجد على ساحل دولة الكويت حالياً، وتطرق الفصل الثاني إلى معركة ذات السلاسل التي دارت في كاظمة وانتصر فيها المسلمون ووقائع المعركة في عيون المؤرخين’، لافتاً إلى أن ‘الفصل الثالث تناول فضل الصحابة في القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة’.
وأشار إلى أن ‘الفصل الرابع من الكتاب تضمن نشأة وتاريخ دولة الكويت وتجاربها الديمقراطية ومحافظاتها وقصورها التاريخية وجزرها واقتصادها قبل وبعد اكتشاف النفط’، مبيناً أن ‘الفصل الخامس تطرق إلى هجرة ونسب وتاريخ ورجال أسرة آل صباح الكرام والتي تسلمت مقاليد الحكم في الكويت منذ 400 عام’.

شاهد أيضاً

«الجهراء»: إحالة طلب تخصيص أرض مجمع الشقايا للطاقة المتجددة إلى البلدية للدراسة

أوصت لجنة محافظة الجهراء خلال اجتماعها أمس برئاسة عبدالله العنزي بإحالة طلب تخصيص أرض مجمع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض