الرئيسية » الاقتصاد » اسعار الذهب تتجه لأعلى مستوى لها منذ ثلاث أشهر

اسعار الذهب تتجه لأعلى مستوى لها منذ ثلاث أشهر

1_26_201450329PM_6465902791قال تقرير اقتصادي متخصص اليوم ان اسعار الذهب سجلت اعلى مستوى لها منذ ثلاثة اشهر بعد ان لامست مستوى 1270 دولار امريكي للاونصة الواحدة بنهاية تداولات الاسبوع الماضي.
واضاف التقرير الصادر عن مجلة بلومبيرغ الاقتصادية الامريكية والمنشور على صفحتها الالكترونية ان الارتفاعات المتتالية للمعدن الاصفر سببها ضعف سعر صرف الدولار الامريكي امام سلة العملات الرئيسية وضعف بيانات النمو الصادرة عن الاقتصاد الامريكي الاكبر في العالم.
واوضح ان مستويات الذهب بلغت هذا المستوى كنتيجة للمخاوف المتزايدة حيال النمو في الدول الناشئة اقتصاديا حيث تخلى بعض المستثمرين في اسواق السلع عن اسواق الاسهم ما يعزز الطلب على الذهب كأداة استثمارية بديلة لتتجه اسواق الذهب الى مكاسب أسبوعية هي الاكبر منذ 16 شهرا.
واشار الى ان اسواق الاسهم العالمية تراجعت بصورة كبيرة منذ شهر اغسطس الماضي على خلفية انكماش شهده نمو الاقتصاد الصيني بعد ان اظهر القطاع الصناعي فيها تراجعا ملحوظا في وقت انعكس الطلب الصيني المتزايد على شراء الذهب برفع اسعار المعدن الاصفر.
وذكر التقرير انه جرى تداول اونصة الذهب في يوم الاغلاق (الجمعة الماضي) في بورصة كومكس التجارية بنيويورك عند سعر 6ر1263 دولار امريكي في حين سجل الذهب اعلى مستوى له عند 5ر1272 دولار وادناه عند 8ر1256.

شاهد أيضاً

546901_e

نفط الكويت: السيطرة على حريق محدود في حقل برقان و اصابة عاملين

اعلنت شركة (نفط الكويت) الخميس السيطرة على حريق محدود شب في احد خطوط الغاز المعزول …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *