الرئيسية » خارجيات » استمرار المواجهات المسلحة بين القوات العراقية والدولة الاسلامية في العراق والشام

استمرار المواجهات المسلحة بين القوات العراقية والدولة الاسلامية في العراق والشام

cc1قتل ثلاثة اشخاص على الاقل واصيب 43 آخرون بجروح جراء استمرار المواجهات المسلحة في محافظة الانبار غرب بغداد، بين قوات عراقية ومسلحين من تنظيم «الدولة الاسلامية في العراق والشام» (داعش) يسيطرون على بعض المناطق.
وتواصل قوات عراقية منذ اكثر من ثلاثة اسابيع تنفيذ عمليات ضد مقاتلي (داعش) ومسلحين اخرين مناهضين للحكومة يسيطرون على بعض مناطق محافظة الانبار، وفقا لمصادر امنية ومحلية.

وقال مصدر امني في مدينة الرمادي لوكالة فرانس برس ان «هجمات بقذائف الهاون استمرت واستهدفت احياء الملعب والبوفراج وسط وشمال الرمادي، اثر قيام مسلحين بمهاجمة قوات الجيش».

وقال مسؤول محلي ان القصف ادى الى مقتل اثنين من المدنيين واصابة 30 آخرين بجروح وتعرض اكثر من 35 منزلا لاضرار مادية كبيرة. كما شهدت مناطق شمال وجنوب مدينة الرمادي مساء امس الاول اشتباكات مسلحة وتبادل قذائف الهاون بين قوات الجيش والمسلحين استمر نحو ثلاث ساعات، وفقا للمصدر الامني.

واكد المصدر «تواصل تنفيذ العملية التي اطلقتها القوات العراقية منذ الاحد الماضي، في مدينة الرمادي لطرد تنظيم داعش».

ومازال مسلحون يسيطرون على احياء في وسط وجنوب الرمادي فيما تواصل قوات من الجيش والشرطة والصحوات والعشائر سيطرتها على باقي المدينة، وفقا لمصادر امنية ومحلية.

وما زالت مدينة الفلوجة خارج سيطرة القوات العراقية وينتشر فيها مسلحون من تنظيم « داعش» فيما يتواجد اخرون من ابناء العشائر حول المدينة، وفقا لمصادر امنية وشهود عيان.

من جهة اخرى، اكد تقرير للامم المتحدة الجمعة ان عدد النازحين من محافظة الانبار بلغ 140 الف شخص منذ اندلاع الاشتباكات نهاية العام الماضي، موضحا انه الاسوأ منذ اعوام 2006-2008.

وقال المتحدث باسم المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للامم المتحدة بيتر كسلر ان «هذا اعلى عدد للنازحين شهده العراق منذ الصراع الطائفي بين عامي 2006-2008» التي شهدها العراق، مشيرا الى ان هذه الاعداد مثبتة لدى الحكومة العراقية.

وفر اكثر من 65 الف شخص من محافظة الانبار خلال الاسبوع الماضي فقط، وفقا للمتحدث نفسه.

شاهد أيضاً

3_29_201775141PM_5231782011

السعودية تستضيف #القمه_العربيه القادمة بعد اعتذار الإمارات

أعلن وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، اليوم الأربعاء، استضافة بلاده القمة العربية القادمة بعد اعتذار …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *