الرئيسية » أمن ومحاكم » التمييز تدين قناة سكوب

التمييز تدين قناة سكوب

a1في حكم نهائي أيدت محكمة التمييز برئاسة المستشار سالم الخضير محكمة الاستئناف بادانة قناة سكوب ومقدم برنامج ‘زين وشين’ النائب السابق طلال السعيد بتغريمهما 5000 دينار، وذلك بتهمة الإساءة الى أبناء الأسرة الحاكمة . مما يدفع اي فرد من افراد الاسرة المحاكمة بناء على هذا الحكم المطالبة بالتعويض.

وكانت المحامية فوزية الصباح قد تقدمت بشكوى ضد قناة سكوب الى النائب العام نيابة عن 50 فردا من أبناء الأسرة الحاكمة، موضحة ان طلال السعيد في حلقة برنامج ‘ زين وشين’ بتاريخ 16 اكتوبر 2010 اتهم وكيل وزارة الاعلام السابق الشيخ فيصل المالك الصباح، والأسرة الحاكمة اتهامات باطلة لاصحة لها.

وقالت دفاع الشاكين المحامية فوزية الصباح في تصريح صحافي ان هذا الحكم النهائي فتح لنا الباب بتحريك دعوى تعويض رفعناها بمبلغ 250 الف دينار كويتي عن 50 فردا من الاسرة ممن رفعنا الدعوى باسمهم . وان تأييد محكمة التمييزلحكمي اول درجة والاستئناف دليل على خروج القناة عن اسس وشروط حرية الراي ، و اننا لجأنا الى القضاء الكويتي العادل لثقتنا الكبيرة بإحقاقه للحق وتطبيق العدالة، ونحن مع حرية الرأي لكننا ضد استغلال هذه الحرية من أجل الاساءة عمدا الى سمعة وكرامة الناس .

واضافت ان «ما بثته تلك القناة وما تلفظ به مقدم البرنامج طلال السعيد من اكاذيب ضد الاسرة الحاكمة لايعتبر من ضمن حرية التعبير والرأي، بل هو من باب السباب والتهديد وتزييف التاريخ واتهاماً كاذبا لأسرة الصباح، وهو لم يكتف بعبارات السب والتهديد والادعاءات الباطلة ضد وكيل وزارة الاعلام انذاك الشيخ فيصل المالك ولم يكتف كذلك بما سرده من تزييف للتاريخ. بل وصل به الامر باتهامه صراحةً كل أفراد الأسرة الحاكمة بتهمة غاية في الفحش مدعيا بأنهم يضربون الموالين للحكم والحاكم ويقربون المعارضين لهم، وهو لم يستثنِ أحداً من أفراد الأسرة من تلك الاتهامات الخطيرة وهو ما يفهم من ذكره لعبارة رسالة إلى كل الشيوخ إلى كل أسرة الحكم». وهذا يعتبر امراً خطيراً له أبلغ الأثر السيئ على وحدة المجتمع وترابطه ويؤدي الى زعزعة أمنه واستقراره.

شاهد أيضاً

732144-1

دهس وافد بالفروانية وهروب الداهس

نقل رجال الاسعاف وافد مصري الى مستشفى الفروانية بعد تعرضه للدهس من قبل شخص مجهول …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *