الرئيسية » أهم الأخبار » مهرجان الموروث الشعبي:جائزة صاحب السمو الكبرى 21 فبراير

مهرجان الموروث الشعبي:جائزة صاحب السمو الكبرى 21 فبراير

440202-201360كويت نيوز :باتت قرية صباح الاحمد التراثية محط أنظار الجميع سواء الكويتيون او الخليجيون وذلك لمتابعة أنشطة مهرجان الموروث الشعبي الرابع الذي انطلق 16 يناير الجاري ويستمر حتى 25 فبراير المقبل برعاية سامية من صاحب السمو الأمير.
وقد أسفرت نتائج مسابقة الهجيج فئة (أ) عن فوز مطلق عقاب المطيري بالمركز الأول، ونافع الرشيدي بالمركز الثاني، وحسين المطيري بالمركز الثالث، فيما فاز محمد ناصر المطيري بالمركز الرابع، ومشاري ناصر المطيري بالمركز الخامس.

وقد حددت اللجنة المنظمة العليا للمهرجان يوم 21 فبراير المقبل لإقامة المسابقة النهائية للهجيج على جائزة صاحب السمو الأمير الكبرى وهي عبارة عن رأس تريلا مرسيدس، حيث سيتم اختيار خمسة عشر متسابقا من الفائزين من فئة (أ) وعشرة فائزين من الفئة (ب) لخوض غمار المنافسات النهائية.

وفي السياق ذاته، ستنطلق مسابقة الهجيج الفئة (ب) في الثانية ظهر اليوم، كما ستبدأ مسابقة السرعة (الحر) للكويتيين فقط بنفس التوقيت، فيما ستقام مسابقة مزاين فرديات الحمر جدعة وما فوق بالاضافة للقية وما تحت. وسيشهد مضمار نادي الصيد والفروسية سباق ماراثون الخيل النسائي على مسافة 24 كيلومترا وهو عبارة عن عشر مرات فرة ميدان، ومن جانبها قالت الفارسة ريم الظفيري ان سباق الماراثون النسائي الذي ينطلق اليوم في مضمار نادي الصيد والفروسية مناسبة رائعة، كما أن جميع الفارسات يحرصن على المشاركة في أنشطة الموروث الشعبي لكونه برعاية سامية من صاحب السمو الأمير. وأضافت ان الفارسات استعددن بشكل جيد لهذا السباق الكبير، لافتة الى ان السباق يتكون من عشر مرات حول المضمار بمسافة 24 كيلومترا. مثمنة الدور الكبير للجان الفنية العاملة التي تساهم لإنجاح الملتقى التراثي الكبير.

من جانب آخر، أقامت اللجنة المنظمة العليا يوما مفتوحا للإعلاميين في القرية التراثية تميز بالأجواء الاسرية حيث تخلل الحفل العديد من الفقرات الترويحية ورقصة العرضة التي شارك فيها الشيخ صباح فهد الناصر رئيس اللجنة العليا والمستشار بالديوان محمد ضيف الله شرار، ومحمد العواش الوكيل المساعد لقطاع الخدمات الاعلامية والإعلام الجديد ورئيس اللجنة الاعلامية بالمهرجان، كما تم عزف الربابة وتوزيع بعض الكتيبات وتجول الصحافيين في متحف بيت العثمان.

و‏أبدى الإعلاميون والصحافيون إعجابهم الشديد بالتصميم التراثي لقرية صباح الاحمد التي تم تشييدها مؤخرا على طريق السالمي كيلو 59 بمساحة 8000 ألف متر مربع وتحتوي على مواقع عديدة.

ومن ناحيته، وصف محمد العواش حفل اليوم المفتوح للإعلاميين بالمناسبة الرائعة وقال ان من الجميل تواجد الأسرة الإعلامية مع بعضها في قاعة الاحتفالات للاستمتاع بالفقرات الترويحية.

شاهد أيضاً

1280x960

انتخابات اتحاد ملاك «جابر الأحمد» 11 أبريل المقبل

انتهت المؤسسة العامة للرعاية السكنية من وضع اللمسات الأخيرة على إشهار اتحاد ملاك شقق مدينة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *