الرئيسية » محــليــات » الكويت تشارك في مهرجان للسياحة باسبانيا

الكويت تشارك في مهرجان للسياحة باسبانيا

bكويت نيوز : شهد جناح دولة الكويت المشاركة في المهرجان الدولي للسياحة (فيتور 2014) في اسبانيا اقبالا كبيرا لليوم الثالث على التوالي في اهم المهرجانات السياحية العالمية بمشاركة 165 دولة.
وتنفرد دولة الكويت بجناح متميز في قلب المعرض يتيح للزائرين التعرف على اهم المعالم والمرافق والمشاريع السياحية التي تتمتع بها الكويت والحرف الفنية التقليدية الكويتية التي تشكل عنصرا تراثيا هاما وعامل جذب سياحي.
واحتضن جناح الكويت ممثلة بقطاع السياحة في وزارة التجارة والصناعة الكويتية عددا من اللقاءات مع جهات حكومية ومؤسسات اسبانية واوروبية ورجال اعمال لبحث سبل التعاون وآليات تعزيز النشاط السياحي في دولة الكويت واستراتيجيات استقطاب السياح وتفعيل دور السياحة.
وترأس الوكيل المساعد لشؤون السياحة في الوزارة سميرة الغريب الوفد الكويتي الذي يضم رئيسة قسم التسويق السياحي بالوزراة سندس الحمر والمسؤول عن شؤون الفنادق بالوزارة خالد الخزام وعدة شركات كويتية منها شركة المشروعات السياحية والشركة الكويتية للخدمات السياحية وشركة نزهة للخدمات السياحية وشركة فندق دوت كوم وشركة سفريات بدور.
واعتبرت الشركات الكويتية المشاركة في المعرض في تصريحات متفرقة لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان المعرض يشكل اداة فاعلة لابزار انجازات دولة الكويت والتأكيد على دورها الحضاري والثقافي وتوطيد المعرفة بمقوماتها الطبيعية والانسانية والحضرية.
وقال رئيس قسم العلاقات العامة والاعلام في شركة المشروعات السياحية صقر البدر ان شركة المشروعات تسعى عبر مشاركتها السنوية في (فيتور 2014) في مدريد الى التعريف بالنهضة العمرانية والخطوات التي اتخذتها دولة الكويت على مدار السنوات الماضية لاقامة بنية تحتية لافضل المرافق سياحية لاسيما على مستوى المجمعات الترفيهية والفنادق والاسواق التجارية والمعارض.
وقال البدر ان المشاركة الكويتية في المهرجان هذا العام حرصت على تعريف الزائرين والمهنيين العاملين في مجال السياحة والسفر بالحرف الفنية التراثية الكويتية لربط السائح الدولي بجمالية هذا الجانب التاريخي والتقليدي مع حاضر الكويت المتألق.
وقال المدير التنفيذي لشركة (فندق دوت كوم) بشار الاستاد في تصريح مماثل ل(لكونا) ان هذه تعد مشاركته الثالثة في المعرض السنوي بمدريد.
ولفت الى ان شركة فندق دوت كوم دأبت ايضا على المشاركة تحت جناح قطاع السياحة بوزارة التجارة والصناعة الكويتية في المعرض السياحي في العاصمة الالمانية برلين.
واضاف الاستاد ان الشركة تشارك في (فيتور 2014) لاعطاء صورة عن الشركات الكويتية الناشئة العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات مشيرا الى تطلع الشركة التي يرتكز نشاطها في المدن العربية والخليج وشمال افريقيا الى تسويق نشاطاتها في اسبانيا.
من جهته قال الفنان الكويتي مدير الصناعات التقليدية في القرية التراثية في جزيرة فيلكا التي انشأتها مؤسسة مشاريع الخير محمد دشتي انه استحضر معه مجموعة من الاعمال الفنية التراثية من صناديق وابواب وانواع المراكب والرسومات واللوحات التراثية لتعريف الزوار بذلك الجانب المهم من تاريخ الكويت.
ولفت دشتي الى الاقبال الكبير لزوار الجناح الكويتي للتعرف على هذه الفنون الكويتية وتأملها واقتنائها والسؤال عن ملامح جزيرة (فيلكا) التي تعد من اهم المواقع الاثرية في الكويت.
من جهتهما اضفى الفنانان الحرفيان فيروز ياقوت سالمين فنان (سف الخوص) ويوسف القلاف المختص بصناعة المسابيح والحلى التقليدية عبقا من لمسات فنية تراثية جذبت الزائرين للتعرف على آلية العمل وجمال المنتوجات.
وتشارك في (فيتور 2014) الذي تستمر فعالياته لغاية يوم الاحد المقبل 9000 هيئة وشركة ومؤسسة من 165 دولة على مساحة 54 الف مترا مربعا في ارض المعارض بمدريد ومن المتوقع ان يشارك فيه اكثر من 200 الف مهني وزائر ومسؤول في قطاع السياحة حول العالم.

شاهد أيضاً

731649-3

الفارس: تخفيض بدل السكن للمعلمين الوافدين قرار سيادي

أكد وزير التربية ووزير التعليم العالي د.محمد الفارس قوة ومتانة العلاقات الكويتية- التونسية، واصفا إياها …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *