بايرن ميونيخ في اختبار صعب أمام مونشغلادباخ

a7يعاود الدوري الألماني الممتاز لكرة القدم نشاطه بعد انتهاء العطلة الشتوية التقليدية وسيفتتح بايرن ميونيخ حامل اللقب والمتصدر رحلة الاياب مع الجولة الثامنة عشرة وباختبار صعب للغاية غدا الجمعة في ضيافة بوروسيا مونشغلادباخ.

ويدخل النادي البافاري الى هذه المباراة وهو يسعى لتعزيز الرقم القياسي من حيث عدد المباريات المتتالية دون هزيمة ورفعه الى 42 مباراة. ويخوض فريق المدرب الاسباني بيب غوارديولا الذي يتصدر الترتيب بفارق 7 نقاط عن اقرب ملاحقيه باير ليفركوزن، ثلاث مباريات في غضون 10 ايام لانه سيواجه شتوتغارت الاربعاء المقبل في مباراة مؤجلة قبل ان يستضيف اينتراخت فرانكفورت في الثاني من الشهر المقبل.

وتوقع المهاجم الدولي توماس مولر ان يقضي البايرن على امال المنافسين له، قائلا: يجب ان نظهر للمنافسين انه ليس هناك اي شيء يحصلون عليه. وشدد مولر على ضرورة ان لا يمنح فريقه اي امل للمنافسين من اجل العودة الى دائرة الصراع على الصدارة واللقب، طالبا من زملائه اظهار روحية التنافس لديهم لانه حتى الفرق الكبيرة مثل البايرن لا يمكن ان ترتضي بتقديم نصف ما لديها.

ووصف مولر صاحب 24 عاما الهزيمة التي مني بها فريقه مؤخرا امام سالزبورج النمساوي (0-3) في مباراة ودية تحضيرية خاضها غوارديولا بتشكيلة ‘تجريبية’، بالانذار الصغير قائلا: يجب نسيان اجواء العطلة لانه اذا كان الفريق المنافس اندفاعيا ولا يخشانا فقد نواجه المشاكل.
وهذا كان لسان حال المدافع البرازيلي دانتي الذي يعرف المنافس المقبل جيدا كونه دافع عن الوان مونشنغلادباخ لثلاثة مواسم قبل الالتحاق ببايرن عام 2012، وهو قال بهذا الصدد: ستكون مباراة حامية جدا. اذا لم نكن في كامل تركيزنا فقد تنتهي بنا الامور بشكل مشابه لما حصل امام سالزبورج.

ولن تكون مهمة البطل سهلة على الاطلاق امام مونشنغلادباخ الذي يحتل المركز الثالث بفارق 10 نقاط عن منافسه، اذ ان فريق المدرب السويسري لوسيان فافر لم يذق طعم الهزيمة على ارضه هذا الموسم. نريد ان نخوض معركة كبيرة وان نحافظ على سجلنا على ارضنا، هذا ما قاله الاربعاء المدير الرياضي لغلادباخ ماكس ايربل، في حين كان المهاجم ماكس كروس اكثر اندفاعا بقوله: نريد ان نكون اول من يهزم بايرن ميونيخ الذي لم يذق طعم الهزيمة هذا الموسم في الدوري، علما بانه وصل الى ربع نهائي مسابقة الكأس التي يحمل لقبها ايضا (سيلتقي غريمه هامبورغ) والى الدور الثاني من مسابقة دوري ابطال اوروبا حيث سيواجه اختبارا صعبا ضد ارسنال الانجليزي.

يذكر ان الهزيمتين الوحيدتين اللتين مني بهما بايرن هذا الموسم كانت امام فريق انجليزي اخر هو مانشستر سيتي بنتيجة 2-3 على ملعبه اليانز ارينا في الجولة الاخيرة من دور المجموعات، وامام بوروسيا دورتموند 2-4 في مطلع الموسم في مسابقة الكأس السوبر الالمانية.
وسيستعيد البايرن الذي خسر اول مباراة له عام 2012 امام مونشنغلادباخ 1-3، خدمات نجمه الهولندي اريين روبن الذي عاود التمارين امس الاربعاء للمرة الاولى منذ تعرضه قبل سبعة اسابيع لجرح عميق في فخذه الايمن ضد اوجسبورج (3-0) في الجولة الثانية عشرة، لكن مشاركته ضد مونشنغلادباخ ليست مؤكدة.

وبدوره، يأمل ليفركوزن ان يبدأ العام الجديد بطريقة افضل من تلك التي انهى بها 2013 (خسر مباراتيه الاخيرتين امام اينتراخت فرانكفورت وفيردر بريمن بنتيجة واحدة 0-1)، وذلك عندما يحل ضيفا على فرايبورغ.

اما بالنسبة لبوروسيا دورتموند الذي تراجع الى المركز الرابع بعد انهائه العام الماضي بثلاث هزائم متتالية، فيأمل ان يبدأ رحلة الاياب بشكل افضل على حساب ضيفه اوجسبورغ بعد غد السبت.

وفي المباريات الاخرى، يلعب السبت نورمبرغ مع هوفنهايم، وشتوتغارت مع ماينز، وفولفسبورغ مع هانوفر، واينتراخت فرانكفورت مع هرتا برلين، على ان يلتقي الاحد فيردر بريمن مع اينتراخت براونشفيغ، وهامبورغ مع شالكه.

شاهد أيضاً

الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يعلن الأرباح المالية الجديدة في دوري أبطال أوروبا

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على نحو رسمي زيادة الأرباح المالية للأندية الـ 36 التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض