الرئيسية » أهم الأخبار » الوزير الأسبق: المشكلة من كبار المسؤولين

الوزير الأسبق: المشكلة من كبار المسؤولين

a2كويت نيوز : أكد وزير الدولة الاسبق لشؤون الإسكان وعضو مجلس الأمة الأسبق شعيب المويزري ان مليار و 600 مليون دينار هي الميزانية المخصصة لوزارة الإسكان ، مشيرا الى ان الوزارة عرضت عليه اثناء عضويته في مجلس 2009 ورفضها، وقبلها وهو عضو في مجلس 2012 .

وقال المويزري في محاضرة له بعنوان ‘ حقيقة الأزمة الإسكانية ‘ ألقاها بجمعية الاصلاح الاجتماعي فرع محافظة الأحمدي : ‘اخترت وزارة الإسكان لأكون قريبا من الناس ومايعانونه.. وكانت لدي خيارات كوزير للصحة ولكن جاءت الاسكان وقبلتها.. وأتيت للوزارة وكانت لدي خلفية عن معاناة الناس مع الاسكان وخصوصاً كان لدي حكاية ومعاناة معها.. وعرفت حين استلمت الوزارة بمشاكلها الداخلية من صغار الموظفين وان المشكلة كانت من كبار المسؤولين وهم دائماً يقولون الامور طيبة ولا توجد مشاكل..!!’.

وأضاف المويزري : انني غيرت بعض المسؤولين في الاسكان لضخ دماء جديدة وتغيير النهج في الوزارة.. وشكلت لجانا شبابية.. وأول قرار اتخذته كان الغاء احتكار ال 7 شركات المحلية لمناقشات الاسكان واصدرت قرارا يسمح للشركات العالمية بالدخول في مناقصات الاسكان وهذا الامر سبب مشاكل كبيرة لي وللوزارة.

وتابع المويزري : وخلال 90 يوما من تشكيل اللجان خرجنا ب 109 الاف وحدة سكنية بعد عمليات ضغط على المدراء وكل مسؤول .. ولاحظنا ان هناك تعطيل متعمد من الشركات للمشاريع لذلك امرنا بالزام كل مقاول يعطل اي مشروع بان يدفع غرامة التأخير .
وزاد المويزري : ان منطقتي الزهراء والصديق خير دليل على ما يفعله المتنفذون و التجار.. ومناطق الحكومة مشاكلها لا تنتهي .

وقال المويزري: ‘أعلنت في لقاء لي بقناة اليوم عن أنه ليس هناك مشكلة إسكانية.. وان بنك التسليف والبلدية والفساد تسبب في تعطيل المشاريع الاسكانية ، و بدأ الهجوم علي بعد هذه المقابلة التلفزيونية وكانت لهم تحركات والحمدلله لم يحرك اي احد فيهم شي وانني سأكمل طريقي بالعمل لما اراه صحيحا.

واضاف المويزري : عندما توليت وزارة الاسكان وجدت المؤسسة العامة للرعاية السكنية عزبة وبنك التسليف بفروعة عزبة، لذلك طلبت الاجتماع بالمسؤولين بسبب هذا الاهمال وتركهم الناس لأشهر وتعطيل مصالحهم بسبب توقيع.

وأردف قائلا: حين فصلت المدير عام لبنك التسليف ، عاد بعد ما رحلت عن الوزارة.. وهذا دليل اخر على قوة المتنفذين تجاه الحكومة.. وتم نسف كل القرارات الوزارية الإصلاحية بعد رحيلي التي كانت تخص ضوابط العمل وادارة طريقة صرف الاموال..!!

وقال المويزري : ان الحل الوحيد للمشكلة الاسكانية هو طرح كل المشاريع على الشركات العالمية ، وتابع : ان الحكومة لا تستطيع حل المشكلة الاسكانية لان المتنفذين اقوى منهم.

وعن مشروع قانون هيئة المدن السكنية الذي قدمته الحكومة لمجلس الامة قال المويزري : سيتم تشكيل هيئة للمدن السكنية وسيعين المتنفذون بها ربعهم وراح يتم السيطرة عليها بشكل كامل ونهب البلد.. وسيتم اعطائهم سلطة لتنفيذ القرارات’.

وقال المويزري : نحن في واقع مؤلم.. لما تطالع عيالك تقول في نفسك (التعليم مشكلة والصحة مشكلة والسكن مشكلة)، وتابع : انا رفضت زيادة القرض الاسكاني الى 100 ألف لان المستفيد هو التاجر وسيدفع المواطن البسيط ثمن هذه الزيادة.

واختتم المويزري محاضرته بقوله : اننا نعرف تشكيلة منتخب تشكيلة نادي بس تشكيل عصابات !!! واقسم بالله انهم يشكلون عصابات وهي تدير كل المشاريع والحكومة لا تعلم عنهم شيئا .

شاهد أيضاً

546980_e

الخارجية: تصرفات حزب الله مع #خلية_العبدلي تدخل سافر

وجهت دولة الكويت مذكرة احتجاج رسمية إلى الحكومة اللبنانية دعتها فيها الى تحمل مسؤولياتها تجاه …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *