الرئيسية » أهم الأخبار » مقتل 5 بهجوم على نقطة للشرطة بمصر

مقتل 5 بهجوم على نقطة للشرطة بمصر

wwأكدت السلطات المصرية مقتل خمسة من أفراد الشرطة بهجوم شنه مسلحون هاجموا نقطة أمنية في بني سويف جنوب القاهرة، لتنطلق عمليات تمشيط في المناطق الزراعية المجاورة.

وذكر موقع التلفزيون المصري أن الهجوم أدى أيضا إلى جرح اثنين من عناصر الشرطة، مضيفا أن المهاجمين كانوا على متن دراجة نارية، وأطلقوا رصاص بنادقهم باتجاه عناصر الشرطة في قرية ‘صفط الشرقية’ ببني سويف.
ونقل الموقع عن مصدر أمني قوله إن أجهزة الأمن ‘بدأت في تمشيط المناطق المحيطة بالموقع بمركز الواسطي، شمال بنى سويف، والمناطق الزراعية المجاورة للكمين، ‘خاصة وأنه من المتوقع هروب الجناة داخل الزراعات أو القرى المحيطة.’
يشار إلى أن مصر تشهد منذ أشهر هجمات على نقاط للشرطة والجيش في عدة مناطق، وتتركز معظم الهجمات في شبه جزيرة سيناء، إلا أن بعض المقار الأمنية خارج سيناء تعرضت أيضا لهجمات دموية، بينها عمليات تفجير.

وسبق لجماعات مسلحة متشددة، على رأسها ‘أنصار بيت المقدس’ أن أعلنت مسؤوليتها عن العديد من الهجمات، في حين تربط السلطات المصرية بين العمليات وبين جماعة الإخوان المسلمين التي تصفها القاهرة بـ’الإرهابية’ على خلفية تحركاتها المستمرة منذ عزل الرئيس محمد مرسي.

شاهد أيضاً

عاجل الكويت

عاجل… الخارجية الإيرانية تستدعي القائم بالأعمال الكويتي وتسلمه مذكرة احتجاج

عاجل… الخارجية الإيرانية تستدعي القائم بالأعمال الكويتي وتسلمه مذكرة احتجاج

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *