الرئيسية » الرياضه » صدارة الأهلي مهددة وقمة بين الجزيرة والشباب

صدارة الأهلي مهددة وقمة بين الجزيرة والشباب

w10ستكون صدارة الأهلي مهددة جديا عندما يستضيف النصر السابع غدا الخميس في مباراة قمة ضمن الجولة السادسة عشرة من الدوري الإماراتي للمحترفين لكرة القدم.

ويلعب الخميس أيضا الإمارات مع الوحدة وبني ياس مع دبي، والجمعة الجزيرة مع الشباب والشارقة مع عجمان والعين مع الظفرة والوصل مع الشعب.

وفقد الأهلي المتصدر برصيد 32 نقطة نقطتين ثمينتين بتعادله مع الوحدة 0-0 في الجولة الماضية، ليتقلص الفارق مع الشباب الثاني والجزيرة الثالث إلى ثلاث وأربع نقاط على التوالي، ما سيهدد مركزه الأول جديا في حال سقوطه أمام النصر.

ورغم وجود النصر في المركز السابع برصيد 23 نقطة، إلا أنه يشكل عقبة حقيقية للأهلي كعادة لقاءات الفريقين الجارين التي من الصعب التكهن بنتائجها.

ويعرف الأهلي جيدا أن وضعه الحالي لا يسمح له بفقدان أي نقطة جديدة، لذلك سيسعى للفوز وحده الذي قد يكفل له الإبتعاد مجددا بفارق مريح من النقاط، لا سيما أن مطارديه المباشرين الشباب والجزيرة يلعبان وجهاً لوجه في أبرز مواجهات الجولة.

ويستعيد الأهلي خدمات مهاجمه البرازيلي جوزيل سياو الذي لم يشارك في لقاء الوحدة بسبب الإيقاف وظهر تأثير غيابه واضحا، وسيشكل مع مواطنه أدينالدو جرافيتي والتشيلي لويس خيمنيز والدولي إسماعيل الحمادي نقطة الثقل في تشكيلة أصحاب الأرض الساعين لتكرار فوزهم على النصر ذهابا 2-0.

وتعرض النصر لخسارة مفاجئة أمام الشعب أحد فرق القاع 0-2 في الجولة الماضية ليتراجع للمركز السابع برصيد 23 نقطة، لذلك فإن المباراة أمام الأهلي تشكل فرصة مثالية له لاستعادة ثقة جماهيره، معتمدا على الصفقتين المميزتين اللتين أبرمهما بتعاقده مع لاعبي وسط الوحدة محمود خميس والإمارات الحسين صالح.

ويفتقد النصر خدمات مهاجمه البرازيلي إيدير لويس بسبب الأصابة وطارق أحمد للإيقاف، لذلك سيكون اعتماده على الدولي الإماراتي حبيب الفردان وهدافه برصيد 12 هدفا السنغالي إبراهيما توريه والبرازيلي ليوناردو ليما.

ويتطلع الجزيرة الثالث (29 نقطة) لتأكيد دخوله القوي على خط المنافسة عندما يستضيف الشباب الثاني (30 نقطة)، في مباراة سيقطع فيها الفائز خطوة مهمة نحو مزاحمة الأهلي على المركز الأول.

واستغل الجزيرة فترة الإنتقالات الشتوية الحالية ليعزز صفوفه بالبرازيلي جوسيلي دا سيلفا والإكوادوري فيليب كايسيدو طمعا باستعادة اللقب الغائب عن خزائنه منذ عام 2011.

أما الشباب فيستعيد خدمات لاعبه الأوزبكي عزيزبيك حيدروف بعدما غاب عن آخر ثلاث مباريات بسبب الإصابة ما سيعزز قوة خط الوسط الذي يبرز فيه أيضا التشيلي كارلوس فيلانويفا صاحب هدفي الفوز على الشارقة في الجولة الأخيرة.

ويلعب الشارقة الرابع (26 نقطة) مع عجمان الأخير (9 نقاط) ضمن طموحه لإنهاء الموسم في مركز يضمن له المشاركة في دوري أبطال آسيا الموسم المقبل.

ويملك العين السادس وضيفه الظفرة الخامس نفس الرصيد من النقاط (23 نقطة)وستكون المباراة فرصة لفك الإرتباط بينهما وللظهور الاول للاعب العين الجديد الإيفواري باكاري ساري الذي حل بديلا للبرازيلي ميشيل باستوس المنتقل إلى روما الإيطالي.

وفي المباريات الأخرى سيكون الهروب من مراكز القاع حاضرا في لقاء الإمارات الحادي عشر (12 نقطة) وضيفه الوحدة الثامن (22 نقطة) وبني ياس التاسع (21 نقطة) ودبي الثالث عشر قبل الأخير (9 نقاط) والوصل العاشر (21 نقطة) والشعب الثاني عشر (10 نقاط).

شاهد أيضاً

1280x960

إنجاز «النفطي» الصيني – الكويتي 2020

قالت تقارير حكومية بالصين أمس، إن إجراءات مشروع مشترك مع دولة الكويت لبناء مصفاة ومنشآت …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *