الرئيسية » محــليــات » عمادي: ترقية 3538 موظفاً بالعلاوة الدورية و278 بالأقدمية في «الأوقاف»

عمادي: ترقية 3538 موظفاً بالعلاوة الدورية و278 بالأقدمية في «الأوقاف»

w5كويت نيوز : أعلن وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية المساعد للشؤون الإدارية والمالية فريد عمادي أن الوزارة أصدرت قرارا رقم 1/2014 والذي يقضي بترقية 278 موظفا كويتيا بالأقدمية إلى الدرجات الأعلى وقرارا رقم 2/2014 والذي يقضي بترقية 3538 موظفا كويتيا بالعلاوة الدورية بالإضافة إلى 12 موظفا خليجيا.

وقال عمادي في تصريح صحافي إن «الأوقاف» أصدرت قرارات الترقية للموظفين المشمولين بالقرارين الصادرين وفقا للقواعد واللوائح والقوانين المعمول بها في ديوان الخدمة المدنية الذي بين أن الترقية بالأقدمية هي أحد أنواع الترقيات المنصوص عليها في قانون ونظام الخدمة المدنية وبحسب المادة 22 من نظام الخدمة المدنية لا تكون ترقية الموظف إلى الدرجة التالية لدرجته مباشرة وكل ترقية تعطي الحق لصاحبها في أول مربوط الدرجة المرقى إليها علاوة واحدة من علاواتها.

وبين أن الترقية بالأقدمية حددها قانون الخدمة المدنية في المادة 23 حيث يرقى الموظف بالأقدمية في يناير أو أول يوليو التالي لمضي سنة على بلوغ مرتبه آخر مربوط درجته.

وتابع: أما بالنسبة لحالات الحرمان من الترقية بالأقدمية فقد قررتها المادة 18 من نظام الخدمة المدنية، حيث يحرم الموظف الحاصل على تقرير نهائي بدرجة «ضعيف» من تلك الترقية ويظل محروما منها حتى الحصول على تقرير نهائي بدرجة «جيد»، كما لا يجوز النظر في ترقية الموظف الذي وقعت عليه إحدى العقوبات التأديبية إلا بعد مرور 6 أشهر في حالة خفض الدرجة وفقا للمادة 68 من نظام الخدمة المدنية.

وأشار عمادي إلى أن العلاوة الدورية هي إحدى المزايا المالية التي يتمتع بها الموظف والتي تمنح بعد مرور عام على تعيين الموظف أو بعد مرور عام على منحه العلاوة الدورية السابقة.

شاهد أيضاً

533862_e (1)

الداخلية: ترقية 1327 ضابطًا

أصدر نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ خالد الجراح الصباح أمس الخميس قرارا وزاريا …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *