الرئيسية » الرياضه » أبوتريكة يقود الأهلي لعبور إعصار تسونامي الثلجي ويهزم هيروشيما في مونديال الأندية

أبوتريكة يقود الأهلي لعبور إعصار تسونامي الثلجي ويهزم هيروشيما في مونديال الأندية

 

عاد أبوتريكة مرة أخرى لإحراز أهدافه المؤثرة وقاد الأهلي المصري للدور قبل النهائي لمونديال الأندية باليابان بعد فوزه على هيروشيما الياباني 2-1 في المباراة التي أقيمت بينهما على ستاد تويوتا ، في الدور الثاني لبطولة كأس العالم للأندية ، وبهذه النتيجة سيواجه الأهلي فريق كورينيثانز البرازيلي في الدور قبل النهائي للبطولة ، بينما يلتقي هيروشيما مع فريق أولسان هيونداي الكوري الجنوبي لتحديد صاحب المركز الخامس .. جاءت المباراة قوية ومثيرة في يوم الثلوج التي إنهمرت بغزارة على ملعب المباراة أحرز للأهلي السيد حمدي (د15) ومحمد أبو تريكة (د56) وأحرز لهيروشيما هيساتو ساتو (د32) وبهدف أبوتريكة يدخل ضمن هدافي البطولة منذ بدايتها مع ميسي والبرازيلي دينلسون برصيد 4 أهداف.

دخل حسام البدري المدير الفني لفريق الأهلي اللقاء معتمدا على خبرته في البطولة ، والتي سبق أن خاضها 3 مرات كمساعد للمدير الفني مانويل جوزيه ، ويعلم أن المباراة هي الحد الفاصل بين النظر بعيدا في البطولة أو الخروج منها دون تحقيق مركز متقدم ، ولذلك لم يجر تغييرات على تشكيلته التي فاز بها في نهائي أفريقيا على الترجي التونسي ولعب بطريقة 4-4-2 بتقدم الثنائي سيد حمدي وجدو في المقدمة وخلفهم غالي وعاشور والسعيد وسليمان.

في المقابل إعتمد هاجيمي مورياسو المدير الفني لفريق سانفريس هيروشيما الياباني على حماس لاعبيه الذين يعلمون أن عاملي الأرض والجمهور بجوارهما رغم قلة خبرة الفريق الذي يلعب في بطولة عالمية للمرة الأولى في تاريخه ولعب بنفس طريقة المباراة الأولى في البطولة بطريقة 3-5-2 بتقدم الثنائي هيساتو ساتو  و كوهاي شيميزو .

كشر الأهلي عن أنيابه مبكرا في المباراة ورفض الدخول في المرحلة التي يطلق عليها جس النبض وإنطلق للهجوم منذ البداية وسيطر على منطقة المناورات مستغلا مهارة لاعبيه وفي الدقيقة الثالثة إنفرد السيد حمدي ولكن تسديدته مرت بجوار القائم الأيمن أثناء إصطدامه بالحارس كونيشيكاوا الذي أصيب وإضطر مدرب هيروشيما بالدفع بالحارس الإحتياطي ماسودا ليخسر تغيير مبكر في اللقاء.

رغم أن مدرب هيروشيما لعب بخمسة لاعبين في المنتصف للسيطرة على مجريات اللقاء إلا أن الأهلي واصل فرض إيقاعه على المباراة وسيطر لاعبوه على منطقة المنتصف وشهدت الجهة اليمنى التي يشغلها أحمد فتحي نشاطا ملحوظا بفضل معاونة عبدالله السعيد وفي الدقيقة 15 ينطلق فتحي من الجهة اليمنى ويرسل عرضية متقنة لسيد حمدي الذي يحولها بقدمه اليسرى داخل الشباك على يمين ماسودا محرزا الهدف الأول للأهلي .

الثلوج التي تساقطت بغزارة على ملعب اللقاء أثرت على أداء الأهلي الذي لم يعتد لاعبوه اللعب في هذه الأجواء وهو ما أتاح الفرصة للاعبي هيروشيما للزحف نحو مرمى الأهلى محاولين العودة للقاء مبكرا وأصيب حسام غالي في ركبته في الدقيقة 31 ولم يتمكن من إكمال المباراة وبعدها بدقيقة يستغل لاعبو اليابان النقص العددي ومن ركلة ركنية يفشل الدفاع في إبعادها لتصل الكرة للمهاجم هيساتو الذي سدد أسفل شريف إكرامي حارس الأهلي محرزا هدف التعادل لهيروشيما .

إضطر حسام البدري المدير الفني للشياطين الحمر للدفع بأبو تريكة بدلا من غالي المصاب ليفقد الأهلي رمانة الميزان في منتصف الملعب ويستغل لاعبو هيروشيما خلو منتصف الملعب ليمتلكوا منطقة المناورات ونفذوا أكثر من هجمة خطرة على مرمى إكرامي الذي تألق في أكثر من مناسبة وأيضا محمد نجيب ووائل جمعة حيث شكلت الكرات العرضية خطورة على مرمى النادي القاهري بينما لم تسفر محاولات الهجمات المرتدة للأهلي عن خطورة لينتهي الشوط بالتعادل بهدف لكل فريق .

أجرى مورياسو المدير الفني لهيروشيما تغييرا مع بداية الشوط الثاني ودفع هوانج سيوك هو بدلا من ريوتا موريواكي وجاءت تعليماته للاعبيه بضرورة إستغلال أطراف الملعب مستغلا التقدم الدائم لأحمد فتحي وشديد قناوي وهو ما حاولوا تنفيذه وإرسال العرضيات الخطيرة داخل منطقة جزاء الأهلي .. وفي المقابل طالب حسام البدري من لاعبيه ضرورة إستغلال المهارة من خلال التسليم والتسلم في مساحات ضيقة .

يبقى أبوتريكة هو صانع البسمة للأهلي وجمهوره فرغم أنه كان بديلا في اللقاء ولكنه سجل الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 56 عندما إستقبل تمريرة أحمد فتحي وسدد قوية على يمين ماسودا حارس هيروشيما ليعادل رقم هداف البطولة منذ بدايتها متساويا مع ميسي والبرازيلي دينلسون برصيد 4 أهداف ليدخل التاريخ وتبقى له فرصة زيادة رصيده من الأهداف في البطولة .

لم يتقهقر الأهلي للدفاع بعد الهدف وحاولوا التماسك في منتصف الملعب الذي أدى لاعبوه مباراة متميزة وإقتربت خطوطه بعكس الشوط الأول بينما لجأ لاعبو هيروشيما للهجوم مرة أخرى لإحراز هدف التعادل وأراد حسام البدري الحفاظ على الفوز فدفع بالناشيء أحمد تريزيجيه بدلا من المهاجم السيد حمدي في الدقيقة 70 وهو ما أتاح الفرصة للفريق الياباني للهجوم فقام البدري بإجراء تغيير اَخر بالدفع بمحمد بركات بدلا من وليد سليمان وإنفرد هيساتو في الدقيقة 80 ولكنه سدد خارج المرمى وينقذ المتألق شريف إكرامي تسديدة أخرى من شيميزو لتنتهي المباراة بفوز الأهلي 2-1 وصعوده للدور قبل النهائي .

شاهد أيضاً

547341_e

بعد «التسجيلين المصورين».. استبعاد كينيدي في تشلسي

أكد المدير الفني لفريق تشلسي الإنجليزي، أنطونيو كونتي، الثلاثاء، أن لاعبه البرازيلي كينيدي تم إبعاده …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *