قشرة الشعر عند الاطفال الاسباب و العلاج

w4هي حالة شائعة عند الأطفال حديثي الولادة حيث أن طفلين من كل ثلاثة أطفال يصابون بها و هي عبارة عن قشور صفراء دهنية تظهر على فروة رأس الطفل و على حاجبيه و خلف أذنه و ذلك من عمر اسبوع و تظل حتى عمر الستة أشهر و قد تظل لما هو أكثر من ذلك.
ما هي أسباب حدوث قشرة شعر الأطفال؟
الكثير من الأبحاث الطبية أثبتت أن سبب هذه الحالة هو انتقال هرمون التستوستيرون من الأم إلى الطفل أثناء الأشهر الأخيرة للحمل و ذلك الهرمون يقوم بتحفيز الإفرازات الدهنية في فروة رأس الطفل مما يخلق جوا ملائما لنمو الفطريات عليها و تتكون بذلك قشرة رأس الطفل و التي تظهر بيضاء رقيقة في البداية ثم لا تلبث أن تتحول إلى اللون الأصفر المائل للبني و تزيد سماكتها.
كيفيمكن علاج قشرة شعر الأطفال؟
أولا: ننصح الأم بعدم تقشير تلك القشرة بأصابعها لما قد يسببه ذلك من ألم بالغ للطفل كما أنه قد يترك أثرا واضحا على فروة رأس الطفل.
ثانيا: ينصح باستخدام كريم خاص بعلاج تلك الحالة بحيث يحتوي على مواد فعالة تعمل على منع التأثير السلبي لهرمون التستوستيرون المنتقل للطفل من الأم و بالتالي تتوقف تلك الإفرازات الدهنية . كما يفضل أن يحتوي ذلك الكريم على مواد مضادة للفطريات للقضاء نهائيا على الفطريات العالقة بفروة رأس الطفل.
ثالثا: ينصح بغسل شعر الطفل بشامبو خاص للأطفال يحتوي على مواد مقشرة لطيفة بالإضافة إلى مواد مضادة للفطريات.

شاهد أيضاً

مركز الكويت لمكافحة السرطان يقيم ورشة عملية لجراحة ترميم وتجميل الثدي

ينظم قسم جراحة الأورام بمركز الكويت لمكافحة السرطان ورشة عملية لجراحة ترميم وتجميل الثدي ما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض