الرئيسية » محــليــات » انطلاق فعاليات جائزة حفظ القرآن الكريم

انطلاق فعاليات جائزة حفظ القرآن الكريم

w7كويت نيوز : تحت رعاية سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح انطلقت فعاليات جائزة الدوائر الحكومية لحفظ القرآن الكريم بنسختها الثالثة.. والتي تقيمها إدارة شؤون القرآن الكريم في الفترة من 19- إلى 23/1/2014م تحت شعار ( لأنك موظف )
وقال علي مال الله العوضي رئيس قسم الحلقات بإدارة شؤون القرآن الكريم ورئيس اللجنة التنفيذية للمسابقة أن الإدارة تقوم بتنظيم تلك المسابقة مساهمة منها في إعطاء فرصة لموظفي الدولة والعالمين فيها وإيجاد بيئة للتنافس بين العاملين والعاملات في الوزارات والهيئات الرسمية في مجال حفظ القرآن الكريم وتجويده.
واستعرض العوضي شروط المسابقة مؤكدا ان المسابقة خاصة بالموظفين والموظفات وزارات وهيئات دولة الكويت مشددا على انه لا يحق لشاغلي الوظائف الدينية كالأئمة والمؤذنين ومحفظي ومحفظات القرآن الكريم ومن في حكمهم المشاركة في تلك المسابقة .
وبين العوضي أن التسجيل في تلك المسابقة بدأ بتاريخ 15-9-2013م وأنتهي بتاريخ 9-1-2014م. حيث أن التصفـيات الأولية للـجائزة تقام في الفترة من 19- إلى 23/1-2014م في مسجد الدولة الكبير، وأما التصفيات النهائية للجائزة فتكون في الفترة من 25-إلى 28 يناير 2014م ، في مبنى الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية بجنوب السرة .. والحفل الختامي للجائزة سيكون يوم الاربعاء الموافق 29- يناير 2014م.. في مبنى الهيئة كذلك .
وقال العوضي : أن المسابقة تشهد ولله الحمد تطورا ملحوظا عاما بعد عام حيث بلغ عدد المسجلين للمشاركة بالمسابقة في هذا العام حوالي ( 800 ) موظفا وموظفة من 40 جهة حكومية والعدد قابل للزيادة حيث أن باب التسجيل ما زال مفتوحا في حين كان العدد في العام الماضي 494 مشارك ومشاركة فقط
بالإضافة إلى أنه قد تم زيادة فروع الجائزة لتصبح ست مستويات بعد أن كانت أربع مستويات في الدورات السابقة كما تم إدراج الهيئات الحكومية والنساء للجائزة منذ النسخة الثانية.. بعد أن كانت مقتصرة على موظفي الوزارات من الرجال فقط .

وأشار العوضي إلى أن إدارات عدة في الوزارة تقوم بالتعاون في تنظيم تلك المسابقة مثل إدارة شؤون القرآن الكريم وإدارة مسجد الدولة الكبير وإدارة الإعلام ، كما أن هناك برنامجا الكترونيا خاصا لإدارة المسابقة حيث أن الإدارة تمتلك خبرة تراكمية في إدارة المسابقة التي حققت نجاحا كبيرا في نسختها الأولى والثانية من حيث حجم الإقبال والمستوى العالي للمتقدمين الأمر الذي شجعنا على تنظيم مثل تلك المسابقة وتجهيز كل ما تحتاجه كي تظهر بصورة تعكس اهتمام دولة الكويت بمجال حفظ القرآن الكريم..
وختم العوضي حديثه بتقديم الشكر الجزيل والتقدير والامتنان لمعالي وزير الأوقاف والشئون الإسلامية ومجلس الوكلاء في الوزارة على اعتمادهم الجائزة ودعمهم لها وتذليل كافة السبل المعينة على إقامتها وإدراج جائزة الدوائر الحكومية ضمن برنامج المؤتمرات المحلية للوزارة .. متمنيا للجميع مزيدا من العطاء فيما يخدم الدين والوطن ويحقق التقدم والازدهار لبلدنا الحبيبة الكويت .

شاهد أيضاً

img_1272-1.jpg

السكنيــــــة: توزيع بطاقات الاحتياط للدفعة التاسعة من القسائم الحكومية في مشروع جنوب المطلاع ( N4)

قامت المؤسسة العامة للرعاية السكنية صباح اليوم بتوزيع بطاقات الاحتياط لدخول القرعة على الدفعة التاسعة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *