الرئيسية » أهم الأخبار » مجلس الامة يوافق على طلب النيابة العامة رفع الحصانة عن النائبة صفاء الهاشم

مجلس الامة يوافق على طلب النيابة العامة رفع الحصانة عن النائبة صفاء الهاشم

nb12كويت نيوز : ناقش المجلس  بند رفع الحصانة عن النائبين فيصل الدويسان وصفاء الهاشم،

وقال فيصل الدويسان (مؤيدا تقرير اللجنة التشريعية الذي انتهى الى عدم الموافقة على رفع الحصانة عنه) في قضية الشركة التي وقعت معها وزارة الداخلية, ماقلته بان شركة الدانا مملوكة بالكامل للادارة الاسرائيلة ووقفت وحيدا في مهب الرياح.. للاسف من رفع ضدي القضية هو فلسطيني الجنسية وللاسف لم ينتفض لقضية وطنه.

وقال عبد الحميد دشتي: لابد ان ياخذ المجلس موقف حماية النائب وان ياخذ قرارا بعدم جواز التقدم للمخفر او النيابة بشكوى ضد احد النواب اثناء الفصل التشريعي.
والاصل ان عضو مجلس الامة حر فيما يبديه من الاراء ولا يجوز مؤاخذته وهناك نواب ناشطون اكثر من الاخ فيصل الدويسان سواء في اللقاءات التلفزيونية او الندوات وكثرة طلبات رفع الحصانة كل يوم تؤكد ان النواب مستهدفون ..فلماذا الاستقصاد في حجب راي النائب ؟..هناك ناشطون عاطلون عن العمل , وكل يوم يقدمون سيلا من الشكاوي ..ماهي الامتيازات التي أعطيت للنواب..لاشيء..السيارة صار لها خمس سنوات تتغير على النواب ..اذن لا يوجد لدينا سوى الحصانة.

وقال عدنان عبد الصمد ( مؤيد لتقرير اللجنة الذي يقضي بعدم رفع الحصانة) الكل معك يا اخ فيصل الدويسان وانا استغرب طلب النيابة رفع الحصانة لنائب تحدث في اروقة مجلس الامة
..للاسف مع الاحداث المتزايدة , القضية الفلسطينية تناسيناها ولن نتخلى عنها, فهي قضية مقدسة ..بعض الصحف التي كانت ترفع راية القومية العربية اليوم تنتقد كيف الكويت ما تشارك في مؤتمر الطاقة الذي شارك فيه الكيان الصهيوني ,ونحن نعتب على الامارات كيف تسمح لوفد صهيوني ان ينجس ارض الامارات الطاهرة .

وجرى التصويت على رفع الحصانة عن النائب فيصل الدويسان
واشار الرئيس الغانم الى ان من يصوت بالموافقة فهو يعني يرفض رفع الحصانة وان من يعارض تقرير اللجنة يعني انه يوافق على رفع الحصانة خاصة ان تقرير اللجنة التشريعية انتهى الى عدم رفع الحصانة عن النائب فيصل الدويسان.

وقال صالح عاشور : نريد ان نعلم طلب النيابة بناء على كلام الاخ فيصل في قاعة عبد الله السالم

ورد الرئيس مرزوق الغانم : لا هذا على كلام الاخ فيصل في غرفة الصحافيين

وبعد التصويت المجلس يرفض رفع الحصانة عن النائب فيصل الدويسان
حضور 48 موافقة على التقرير 25 عدم موافقة 22 وامتناع 1 هو النائب نبيل الفضل

وانتقل المجلس الى مناقشة رفع الحصانة عن النائبة صفاء الهاشم

وقال الرئيس الغانم : نرحب برئيس البرلمان الاردني عاطف الطراونة والوفد المرافق له

وقال الوزير محمد العبد الله : الحكومة كذلك ترحب بالوفد وننوه الى عمق العلاقات بين الكويت والمملكة الاردنية الهاشمية متمنين ان تثمر هذه الزيارة الى مزيد من التعاون .

وقالت صفاء الهاشم : هذه القضية رفعت من احد الاشخاص الذي ينكر انه احد قيادات الاخوان المسلمين طوال السنوات (تقصد مبارك الدويلة)..وتحية مني لمصر التي قالت ان الاخوان المسلمين حركة ارهابية وايدتها الامارات ..هذه الخلايا الارهابية ارادت ان تبث سمومها الى الشقيقة الامارات , وانا قلت في تغريدتي ان الشاكي حصل على صفقة كبيرة في وزارة الدفاع والداخلية والمؤسسة العامة للرعاية السكنية, والشاكي تاجر ..واستخدام المال السياسي عن طريق واجهة الدين مرفوض ..وساظل ادافع سواء الشاكي مبارك الدويلة او غيره.

وقال الغانم : الاخت صفاء ارجوك نحن نناقش توافر الكيدية من عدمه .. ارجوك ما نبي اسماء.

وردت صفاء الهاشم : انا اؤيد رفع الحصانة عن نفسي حتى ياخذ القضاء حقه.

وقال فيصل الدويسان : ارجوا عدم الاخذ بطلب الاخت صفاء واطالب كل نائب ان يصوت وفق قناعته.

وقال الغانم : تقرير اللجنة التشريعية يقضي برفع الحصانة عن الاخت صفاء فمن يصوت بالموافقة يعني انه يؤيد رفع الحصانة ومن يرفض التقرير يعني انه يرفض رفع الحصانة.

وبدأ التصويت وجاءت النتيجة الحضور 49 موافقة 40 عدم الموافقة 9 وبالتالي ترفع الحصانة عن النائبة صفاء الهاشم.

 

شاهد أيضاً

عاجل الكويت

#عاجل…استشهاد فلسطيني متأثرا بجروح أصيب بها بمواجهات في #القدس #اغضب_للاقصي

عاجل… استشهاد فلسطيني متأثرا بجروح أصيب بها بمواجهات في القدس

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *