«الداخلية»: التمديد للعسكريين البدون في «الدفاع» حتى سن الـ 65

c4كويت نيوز : أكد مصدر برلماني مطلع ان لجنة الداخلية والدفاع وافقت أمس على التمديد للعسكريين البدون العاملين بوزارة الدفاع حتى سن الـ 65.

وقال : ان اللجنة خلال اجتماعها أمس ناقشت الموضوع واتفقت على إقراره، حيث كان سن تقاعد العسكريين البدون في «الدفاع» سابقا في الـ 55.

من جانب آخر، أعلن مقرر اللجنة النائب سلطان الشمري ان «الداخلية والدفاع» قررت استدعاء نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ محمد الخالد ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ خالد الجراح بالإضافة الى رئيس جهاز معالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية (البدون) صالح الفضالة الأسبوع المقبل، وذلك لمناقشتهم في أسباب عدم تطبيق قانون التجنيس لعام 2013، خصوصا أن أعضاء اللجنة استغربوا عدم تطبيق القانون الذي يساهم في حل المشكلة العالقة منذ خمسة عقود.

وقال الشمري في تصريح للصحافيين: «إن اللجنة جادة في وضع حد لمعاناة فئة البدون ونريد مواجهة المعنيين بالأمر، فوزير الداخلية عليه توضيح أسباب عدم الإعلان عن كشف التجنيس لعام 2013، لاسيما أن هناك قانونا صدر من مجلس الأمة، وعلى وزير الدفاع أن يرد على آلية متابعة الكشف الذي خرج من وزارته ويضم أسماء عسكريين بدون يستحقون الجنسية وبخاصة المشاركون في الحروب العربية وحرب التحرير وحملة إحصاء 65».

وطالب الشمري: «صالح الفضالة الإتيان بحقائق ووثائق تدعم ما يبثه في وسائل الإعلام، وعليه تفسير ما ذكره باستحقاق 34 ألفا للجنسية وتاليا تراجعه عن التصريح، وتركيزه على القيد الأمني، رغم أن غالبية من وضع لهم الجهاز التنفيذي، قيدا أمنيا ظلموا لأن القيود لم تكن موثقة».

شاهد أيضاً

عاجل | القناة 12 الإسرائيلية: إطلاق 10 صواريخ من #لبنان باتجاه بلدة شلومي بالجليل الغربي والجيش يرد بقصف مواقع الإطلاق

عاجل | القناة 12 الإسرائيلية: إطلاق 10 صواريخ من #لبنان باتجاه بلدة شلومي بالجليل الغربي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض