الرئيسية » الرياضه » برشلونة وأتلتيكو للتعويض والريال للتأكيد

برشلونة وأتلتيكو للتعويض والريال للتأكيد

a3يسعى كل من برشلونة بطل الدوري وأتلتيكو مدريد بطل الكأس لتعويض خيبتي أملهما في الدوري الاسباني الممتاز في نهاية الأسبوع الماضي عندما يخوضان ذهاب ربع نهائي لبطولة كأس ملك اسبانيا لكرة القدم.

وأهدر الفريقان الكتالوني والمدريدي نقطتين ثمينتين الأحد بسقوطهما في فخ التعادل الأول أمام مضيفه ليفانتي المتواضع 1-1، والثاني أمام ضيفه إشبيلية بالنتيجة ذاتها ما سمح لمطاردهما المباشر ريال مدريد بتقليص الفارق بينهما لنقطة واحدة ليشتعل الصراع على اللقب مجددا.

وللمصادفة يحل برشلونة ضيفا على ليفانتي بالذات بعد غدا الأربعاء في ذهاب ربع نهائي الكأس، فيما يلتقي أتلتيكو مدريد مع ضيفه أتلتيك بيلباو الخميس المقبل. أما ريال مدريد وصيف بطلي الدوري والكأس الموسم الماضي، فسيعود إلى برشلونة للمرة الثانية لمواجهة إسبانيول بعدما كان تغلب عليه 1-0 في الدوري قبل 10 أيام.

وتبدو حظوظ برشلونة والريال كبيرة لبلوغ نصف النهائي بالنظر إلى الفوارق الكبيرة بينهما ومنافسيهما والترسانة المهمة من النجوم التي تزخر بها صفوفهما وكذلك على اعتبار أنهما يلعبان إيابا على أرضهما.

وسيحاول الفريق الكتالوني الثأر من ليفانتي اعتبار من الأربعاء من خلال تحقيق فوز يؤمن له خوض مباراة الإياب الأربعاء المقبل بارتياح كبير.

من جهته، سيطمح النادي الملكي لتجديد فوزه على إسبانيول وتأكيد صحوته التي حقق خلالها 4 انتصارات متتالية حتى الآن و6 انتصارات متتالية في مختلف المسابقات منذ سقوطه في فخ التعادل الإيجابي 2-2 أمام مضيفه اوساسونا في 18 ديسمبر الماضي.

أما أتلتيكو مدريد فستكون مهمته صعبة أمام أتلتيك بيلباو في مهمة ثأرية للأخير الذي مني بخسارة مذلة أمام الأول 0-3 في المباراة النهائية لمسابقة الدوري الأوروبي عام 2012.

ولم يخسر أتلتيكو على أرضه في جميع المسابقات حتى الآن هذا الموسم، والأمر ذاته بالنسبة إلى بيلباو على ملعبه الجديد سان ماميس على ضفاف لا ريا دو بيلباو.

ويخوض ريال سوسييداد اختبارا سهلا أمام ضيفه راسينج سانتاندر الأربعاء.

يذكر أن برشلونة وريال مدريد لن يلتقيا في دور الأربعة في حال تأهلهما حيث سيواجه الأول الفائز من مباراة سوسييداد وراسينج، والثاني الفائز من مباراة أتلتيكو وبيلباو.

شاهد أيضاً

546839_e

تشافي: برشلونة نام وأعتقد أن السفينة ستبحر وحدها

قال الإسباني تشافي هرنانديز إن فريقه السابق برشلونة “نام” و”أعتقد أن السفينة ستبحر وحدها”. وأكد …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *