قمة بين يوفنتوس وروما في ربع النهائي

a2يستضيف روما منافسه اللدود يوفنتوس غدا الثلاثاء في الساعة 11 مساء بتوقيت دولة الكويت في دور الثمانية من مسابقة كأس إيطاليا لكرة القدم ساعيا لتعويض هزيمته 3-0 في مواجهتهما الأخيرة بمسابقة الدوري المحلي.

وكان الفوز الذي تحقق في مطلع يناير الجاري على ملعب يوفنتوس أرينا في تورينو، سببا في اتساع الفارق الذي يتقدم به يوفنتوس حامل اللقب على روما بصدارة ترتيب الدوري الإيطالي إلى ثماني نقاط. كما أنه كان نهاية سلسلة المباريات المتتالية التي لم يتعرض فيها روما للهزيمة.

ولم يشارك فرانشيسكو توتي قائد روما سوى في الدقائق الأخيرة من مباراة الفريق السابقة بالدوري الإيطالي عندما فاز على ليفورنو 3-0 السبت.

كما شارك كل من راديا ناينجولان وأليساندرو فلورينتزي في المباراة خلال الشوط الثاني فقط.
وقال توتي: إننا ننتظر مواجهة يوفنتوس الآن..إنها مباراة مهمة حقاً بالنسبة لنا، سواء لما تتمتع به من قيمة أو لأنها ستقودنا للتأهل في الكأس.

من جانبه، أراح أنطونيو كونتي مدرب يوفنتوس لاعبيه الدوليين ليوناردو بونوتشي وأندريا بيرلو خلال فوز فريقه 4-2 على سمبدوريا يوم السبت.

ويتوقع أن يجري كونتي مزيدا من التغييرات أمام روما على الملعب الأوليمبي. ويحل ماركو ستوراري محل الحارس الأساسي ليوفنتوس جيانلويجي بوفون، بينما يلعب فابيو كوالياريلا وسيباستيان جيوفينكو محل كارلوس تيفيز وفيرناندو ليورنتي في الهجوم.

وقال كونتي: في الموسم الماضي أيضاً، منحنا الفرصة لجميع اللاعبين للعب في بطولة الكأس..إذا ما واصلنا مشوارنا في بطولة الكأس فهذا يعني أن الفريق سيلعب كل ثلاثة أيام، وهذا وفقاً لجدول مباريات أعتبره مجنونا.

وفي المواجهات الأخرى بدور الثمانية لكأس إيطاليا، يلتقي الميلان مع أودينيزي بعد غدا الأربعاء، فيما يلتقي فيورنتينا مع فريق الدرجة الثانية سيينا في دربي توسكانا الخميس المقبل.

أما المواجهة الرابعة الأخيرة في دور الثمانية فتجمع بين نابولي ولاتسيو في 29 يناير.

وستكون مباراة أودينيزي هي الثانية فقط بالنسبة لمدرب الميلان الجديد الهولندي كلارينس سيدورف منذ توليه هذا المنصب. وكان اللاعب الهولندي السابق حقق بداية ناجحة مع الميلان عندما قاده للفوز على فيرونا 1-0 الأحد في الدوري.
وقال سيدورف : هذه النقاط الثلاث جيدة لرفع روحنا المعنوية وجيدة بالنسبة للجماهير وستعزز شعورنا بالتفاؤل. شكرت اللاعبين على الإرادة التي أظهروها للعب بهذا المستوى ولكننا بحاجة إلى الوقت والتكرار والكثير من التدريبات.

وتقام منافسات نصف نهائي كأس إيطاليا بنظام الذهاب والعودة يومي الخامس و12 من فبراير المقبل، على أن يقام النهائي نفسه في الثالث من مايو المقبل.

شاهد أيضاً

يعقوب العازمي يتأهل إلى الدور قبل النهائي ضمن منافسات بطولة آسيا للشباب

تأهل بطل الكويت يعقوب العازمي إلى الدور قبل النهائي في تصفيات سباق 100 متر ضمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض