الرئيسية » الرياضه » قبول اعتذار الذياب رسمياً عن المنتخبات الوطنية لليد وتعيين الهاجري بديلاً له

قبول اعتذار الذياب رسمياً عن المنتخبات الوطنية لليد وتعيين الهاجري بديلاً له

a8رسميا قبل مجلس ادارة اتحاد اليد كتاب اعتذار مدير المنتخبات الوطنية جاسم الذياب بعد عرض كتابه في اجتماع مجلس الادارة الذي عقد في 26 من الشهر الماضي، وتم تعيين فيصل الهاجري بديلا عنه خلال الفترة المقبلة.

وكان الذياب قد قدم اعتذاره عن اكمال مهمته مع المنتخبات الوطنية لظروف خاصة.

واتخذ مجلس ادارة الاتحاد في اجتماعه عدة قرارات، أهمها الموافقة على محضر لجنة الحكام في الاتحاد بترشيح الحكمين القاريين ثامر اشكنوني وهاني أبل للمشاركة في ادارة مباريات البطولة الخليجية للأندية ابطال الكؤوس المزمعة إقامتها في السعودية من 1 الى 10 مارس المقبل ويمثل الكويت فيها فريق القادسية بصفته بطلا لبطولة كأس الاتحاد في الموسم الماضي.

ويعتبر الحكمان اشكنوني وأبل من الحكام الصاعدين حيث بدآ بتثبيت قدميهما في الساحة التحكيمية منذ موسمين، وارتأت لجنة الحكام في الاتحاد إعطاء الفرصة لهما لادارة مباريات خارجية لاكتساب المزيد من الخبرات لتساعدهما في ادارة المباريات المحلية لاسيما ان لجنة الحكام تعاني من نقص في الحكام.

وكان مجلس ادارة الاتحاد قد اطلع على كتابي الاتحاد الآسيوي للعبة بشأن الموافقة على اختيار أمين الصندوق بالاتحاد فيصل باقر بلجنة المسابقات بالاتحاد الآسيوي والحكم الدولي ومقرر لجنة الحكام السابق خلف العنزي اختير عضوا في لجنة القوانين والحكام في الاتحاد الآسيوي.

إيقاف الشطي وسرحان

وكانت أندية العربي والفحيحيل والتضامن واليرموك أرسلت كتبا لإيقاف بعض لاعبيها ووافق مجلس ادارة الاتحاد على كتاب النادي العربي بإيقاف لاعب الفريق الأول بالنادي العربي حسين الشطي لمدة موسم واحد واعتماد إيقاف لاعب الفحيحيل وصانع الألعاب الدولي أحمد سرحان الى نهاية الموسم الحالي، كما وافق المجلس على كتاب اليرموك بإيقاف لاعب تحت 16 سنة عمر الصانع لمدة موسم واحد وتم الاطلاع على كتاب نادي التضامن وتصديق إيقاف لاعبي الفريق الأول سند حسن وعبدالعزيز يوسف نصيب حتى نهاية الموسم الحالي.

ووافق مجلس ادرة الاتحاد علي المشاركة في دورة الألعاب الآسيوية المقبلة المزمعة اقامتها في مدينة ايتشون الكورية خلال الفترة من 19 سبتمبر الى 4 اكتوبر المقبلين وسيشارك فيها المنتخب الأول الى جانب الموافقة على المشاركة في الدورة الآسيوية الرابعة للشواطئ والتي تستضيفها مدينة بوكيت التايلندية من 14 الى 23 نوفمبر المقبل، وستتم مخاطبة اللجنة الأولمبية الكويتية واخطارها بالموافقة على المشاركة في الدورتين.

اعتماد دورة المدربين

وكان مجلس ادرة الاتحاد باجتماعه قد اعتمد نتيجة دورة دراسات المدربين الجدد والتي أقيمت في خلال الفترة من 17 الى 23 نوفمبر الماضي، في مركز عبدالله السالم لإعداد القادة في الخالدية واجتاز الدورة 27 دارسا.

وشملت الدورة بعض اللاعبين السابقين والحاليين، أبرزهم الدولي السابق علي المذن ولاعب الفحيحيل مبارك دحل العنزي والحارس الدولي السابق أحمد الفرحان وحسن دشتي وناجي الشطي وحارس مرمى المنتخب الحالي والنادي العربي عبدالله الصفار ولاعب الدائرة بالأخضر باقر الوزان ولاعب القرين فيصل صيوان وشقيقه عبدالحميد صيوان واللاعب الدولي السابق عمار الرامزي.

شاهد أيضاً

547408_e

مرتضى منصور لـ«إيناسيو»: أنت مدرب فاشل ومش هاسيبك

علق رئيس نادي الزمالك المستشار مرتضى منصور على هزيمة الزمالك أمام العهد اللبناني بهدف وخروج …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *