الرئيسية » خارجيات » الاتحاد الأوروبي يلمح لإمكانية وقف مفاوضات انضمام تركيا

الاتحاد الأوروبي يلمح لإمكانية وقف مفاوضات انضمام تركيا

a8قالت مصادر بالاتحاد الأوروبي ان المفوض الأوروبي لشؤون التوسع والسياسة الأوروبية للجوار ستيفان فولي ألمح إلى إمكانية وقف المفاوضات الخاصة بانضمام تركيا للاتحاد، وذلك على خلفية التحقيق في قضية فساد في البلاد.
وأضافت المصادر لصحيفة «توداي زمان » التركية امس ان فولي اطلق تحذيره خلال اجتماع عقده الثلاثاء الماضي مع أعضاء «أصدقاء تركيا»، وهي مجموعة غير رسمية أسسها أعضاء البرلمان الأوروبي ينصب اهتمامها الرئيسي على متابعة عملية التفاوض بين الاتحاد الأوروبي وتركيا من خلال نهج حاسم وبناء.

وتابعت المصادر ان فولي قال ان عام 2014 بدأ بداية غير جيدة بالنسبة لتركيا وان تحقيقا بشأن قضية الفساد التي ظهرت على السطح في السابع عشر من ديسمبر الماضي «معقد للغاية» بدون أن يدلي بمزيد من الإيضاحات.

وأشارت المصادر إلى ان فولي قال ان الاتحاد الأوروبي لا يريد وقف المفاوضات مع تركيا لأنه بمجرد تجميدها، فإنه سيكون من الصعب للغاية استئنافها. ووفقا للمصادر، قال فولي إن ما تقوم به الحكومة التركية فيما يتعلق بالتحقيق في قضية الفساد يلحق ضررا باستقلال القضاء والفصل بين السلطات. وخلال اجتماعه مع أعضاء مجموعة أصدقاء تركيا، قال فولي انه تحدث هاتفيا مع الرئيس التركي عبدالله غول ونائب رئيس الوزراء على بابا كان ألقى الضوء على القضايا التي يشعر الاتحاد الأوروبي بالقلق حيالها مثل إعادة

تكليفات الشرطة وإعادة هيكلة المجلس الأعلى للقضاء وإبعاد ممثلي ادعاء معينين من التحقيقات.

وأشارت الصحيفة الى ان المفوض الأوروبي قال في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» الاثنين الماضي انه طالب «السلطات التركية بإجراء مشاورات بشأن التعديلات ذات الصلة على القوانين قبل تبنيها للتأكد من أنها تتماشى مع مبادئ التشريع في الاتحاد الأوروبي» بحسب الصحيفة.

شاهد أيضاً

téléchargement (41)

فيون يهاجم هولاند… وبوتين يستقبل لوبن

  اتهم مرشح اليمين الفرنسي الغارق في المتاعب القضائية فرنسوا فيون، أمس الأول، الرئيس الفرنسي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *