الرئيسية » محــليــات » الصحة تعقد اجتماعا لمناقشة خدمات نقل الدم

الصحة تعقد اجتماعا لمناقشة خدمات نقل الدم

a2كويت نيوز :عقدت لجنتا (تحديث الدليل والإعداد لمناقصة لوازم المختبرات وخدمات نقل الدم) و(تحديث الدليل والإعداد لمناقصة لوازم جراحة القلب والأوعية الدموية والأشعة التداخلية) التابعتان لوزارة الصحة اجتماعا هنا اليوم بحضور ممثلي الشراء الموحد في دول مجلس التعاون.
وقال وكيل وزارة الصحة المساعد لشؤون الصحة العامة الدكتور قيس الدويري في تصريح صحافي على هامش الاجتماع ان الاجتماع الصحي الخليجي الذي يستمر خمسة أيام يأتي ضمن مظلة التعاون الصحي بين دول مجلس التعاون في المجالات المختلفة.
وبين انه تم تفعيل القرارات الصادرة عن مؤتمر وزراء الصحة لدول مجلس التعاون فيما يتعلق ببرنامج الشراء الموحد الخليجي بمتابعة جودة الدواء ما بعد التسويق ومخاطبة الشركات الخليجية لتطوير المنتجات التي لا تزال محمية ببراءة الإختراع.
وأضاف انه تم كذلك تقديم ملفات التسجيل المتعلقة لتغطية احتياجات الدول في الحالات الطارئة على ألا يسمح لها بتسويق هذه المنتجات في السوق المحلي كما تم مناشدة دول مجلس التعاون والجهات المشاركة لزيادة نسبة مشاركتهم بحيث لا تقل النسبة عن 80 في المئة من احتياجاتهم الكلية.
وذكر ان المكتب التنفيذي لدول مجلس التعاون سعى الى اصدار وتحديث دليل اجراءات الشراء الموحد الذي يحتوى على نبذة عن برنامج الشراء الموحد وقرارات وزراء الصحة ومعلومات أخرى خاصة بقواعد بيانات المناقصات واجراءات تشكيل اللجان الفنية وصلاحياتها وطريقة عملها.

شاهد أيضاً

547374_e

5 خطط لتطوير الإدارة القانونية إلكترونيا

في إطار رفع مستوى أداء الإدارة القانونية وتنفيذ الخطط الخاصة بها من خلال نقلها إلى …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *