1000 نزيل في قائمة العفو الاميري

a3كويت نيوز : أكد مدير عام الإدارة العامة للمؤسسات الإصلاحية اللواء/ خالد الديين أن لجان العفو الأميري عن السجناء باشرت أعمالها في إعداد الاستمارات الخاصة بالنزلاء ، والتي تشمل مايقارب (1000) نزيل حيث يتم عرضها على إدارة تنفيذ الأحكام الجنائية للتدقيق عليها لإعداد وتجهيز ملفات النزلاء ومن ثم عرضها على لجنة مطابقة قواعد العفو الأميري والتي تترأسها الإدارة العامة للمؤسسات الإصلاحية وعضوية بعضا من المؤسسات الأمنية بوزارة الداخلية .

وأوضح أن هناك تنسيق قائم بين الإدارة العامة للمؤسسات الإصلاحية ورئيس نيابة شئون التنفيذ الجنائي والتعاون الدولي بوزارة العدل بهدف مراجعة الأسماء الواردة بكشوف العفو الأميري تمهيدا لرفعها للديوان الأميري لإصدار مرسوم العفو الأميري .

وأضاف اللواء/ الديين أن تزامن صدور مكرمة العفو الأميري من حضرة سمو أمير البلاد .. حفظه الله ورعاه .. مع فترة احتفال دولة الكويت بمناسبة الأعياد الوطنية تمثل لفته أبوية كريمة من صاحب السمو جسدت روح التسامح والمحبة تجاه أبناءه حتى يشاركون أسرهم فرحـة الأعياد الوطنية وتلك مكرمة سـامية في كل عام ، وعلى الصعيد الإنساني والاجتماعي فان تلك المكرمة الأميرية شأنها تعزيز جهود دولة الكويت في مجالات حقوق الإنسان .
واختتم اللواء الديين إلى أن الخطوات الإجرائية والجهد المبذول يأتي امتداداً لتوجيهات معالي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ محمد الخالد الحمد الصباح وبتوصيات وإشراف وكيل وزارة الداخلية بالإنابة الفريق/ سليمان فهد الفهد اللذان يوليان قطاع المؤسسات الإصلاحية وتنفيذ الأحكام جل اهتمامهما للدور الإنساني الذي يقوم به هذا القطاع في إصلاح وتأهيل النزلاء حتى يعودوا إلى الطريق الصحيح ويتمتعون بحياة كريمة سوية.

شاهد أيضاً

عاجل | حماس: ندين تصريحات بلينكن ومحاولة تحميل الحركة مسؤولية تعطيل الوصول إلى اتفاق

عاجل | حماس: ندين تصريحات بلينكن ومحاولة تحميل الحركة مسؤولية تعطيل الوصول إلى اتفاق عاجل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض