الرئيسية » محــليــات » انتهاء الاختبارات النهائية للدورة الشتوية

انتهاء الاختبارات النهائية للدورة الشتوية

a2كويت نيوز : أعلن مراقب حلقات تحفيظ القرآن الكريم بإدارة شئون القرآن الكريم بوزارة الأوقاف والشئون الإسلامية ناصر الكندري عن انتهاء الاختبارات النهائية لطلبة حلقات تحفيظ القرآن الكريم من جميع المحافظات للدورة الشتوية 60/2013 .. بمسجد الدولة الكبير في الفترة.
وصرح الكندري: أن هذه الاختبارات شارك فيها حوالي (12000) اثنى عشر ألف طالب من الطلبة المنتسبين لحلقات ومراكز التحفيظ التابعة لإدارة شئون القرآن الكريم في محافظات الكويت الست.
وقال الكندري أنه قد تم تسميع الأحزاب التي حفظها الطالب خلال الدورة حفظا وتجويدا بالإضافة إلى المراجعة للأحزاب السابقة …. وبالنسبة لطلبة مراكز الإمام الشاطبي وحفص والقارئ الصغير فتم الاختبار طلبة كل مركز في اليوم المخصص للمحافظة التابع لها ، هذا وقد أشاد جميع الطلاب وأولياء الأمور بحسن التنظيم وآلية الاختبار.
وأضاف الكندري: أن الاختبارات تمت وفق نظام آلي حديث ومتطور حيث تم طرح أسئلة الاختبار عن طريق الحاسب الآلي .. وتم حساب الدرجات آليا ثم إصدار شهادة للطالب المختبر في حال اجتيازه الاختبار وتم ذلك بإشراف ( 30 ) لجنة تحكيم تم اختيارهم بعناية من المشايخ والمحفظين المختصين وأصحاب الخبرة بالإضافة إلى لجان الإعداد والتنظيم والإدارية والمالية ولجنة البرامج.
وقال الكندري: الجدير بالذكر أن الإدارة قامت ببعض الأنشطة والفعاليات المصاحبة للاختبارات مثل مسابقة ثقافية للمتميزين من الطلبة المشاركين بالاختبارات .. بالإضافة إلى مكافآت مالية تم تخصيصها للناجحين صرفت لهم فور انتهائهم من الاختبار وتسلمهم شهاداتهم.
كما تم خلال التصفيات عمل نموذج تقييم للمراكز التابعة للإدارة تضمن الجوانب الإدارية والفنية والثقافية تمهيدا لاختيار أفضل مركز بالاختبارات بهدف بث روح التنافس بين المراكز للتشجيع على الإتقان والتميز في التنظيم وتقديم أفضل الخدمات والمساهمة في إخراج الاختبارات بأفضل صورة.
وبين الكندري أن التصفيات النهائية لطلبة الحلقات هي من أكثر أنشطة الإدارة تميزا حيث تسودها روح الفريق الواحد والتكامل في العمل والتكاتف من قبل جميع اللجان العاملة ونحن نسعى دائما – مستعينين بالله – لتقديم الأفضل والأنفع في خدمة كتاب الله تعالى وخدمة طلبته وحافظيه.
وختم الكندري تصريحه موجهاً الشكر لجميع العاملين في الاختبارات ولإدارة المسجد الكبير وللطلبة وأولياء الأمور على حسن تعاونهم داعياً الله تعالى أن يجعل هذا العمل في ميزان حسنات الجميع وأن يسخرنا دائما لخدمة كتابه العزيز.

شاهد أيضاً

img_1272-1.jpg

السكنيــــــة: توزيع بطاقات الاحتياط للدفعة التاسعة من القسائم الحكومية في مشروع جنوب المطلاع ( N4)

قامت المؤسسة العامة للرعاية السكنية صباح اليوم بتوزيع بطاقات الاحتياط لدخول القرعة على الدفعة التاسعة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *